• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

إعلان نتائج منافسات مسابقة الليمون اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) - تعلن لجنة التحكيم اليوم نتائج منافسات مسابقة الليمون بفئتيها الليمون المحلي والمنوع، بعد الانتهاء من عمليات تسلم وفرز المشاركات المتقدمة لخوض منافسة مسابقة الليمون المقامة على هامش فعاليات مهرجان ليوا للرطب 2013، والتي أدرجتها اللجنة العليا للمهرجان ضمن فئات المسابقات، ولاقت إقبالاً كبيراً من المزارعين، حيث رصدت لها جوائز قيمة للفائزين العشرة الأوائل من كل فئة.

وتتضمن شروط المشاركة في مسابقة الليمون أن يكون الإنتاج محلياً ومن موسم 2013 حصراً، وأن لا تحتوي المشاركة الواحدة على أكثر من صنف واحد في فئات الصنف المعين مع خلوه من الإصابات والعيوب المظهرية، ويكون ذا حجم مناسب ومقبول ولا يحتوي على ثمار غير مكتملة النضج.

كما يشترط أن يقدم المنتج المراد المشاركة به في جميع فئات المسابقة في “مخرافة” ويكون وزن المشاركة من 4 إلى 6 كيلوجرامات، على أن يقبل المشارك بقرارات لجنة التحكيم.

وأكد عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان أن الضوابط العامة لمسابقة الليمون والمانجو تتضمن أن يكون من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة، ومن إنتاج مزرعة أو إنتاج المشارك مع تقديم الأوراق الخاصة بملكية الأرض الزراعية أو المنزل عند التسجيل والمشاركة، مشيراً إلى إمكانية مشاركة الفرد في فئتين من فئات المسابقة، إضافة إلى قيام لجنة التحكيم بالكشف والتدقيق على المزارع والمنازل صاحبة المراكز الأولى بالمسابقة. وأشار المزروعي إلى أن مسابقة الليمون والمانجو لاقت إقبالاً كبيراً من المزارعين، بعد أن فتح لهم المهرجان مجالاً لعرض إنتاج مزارعهم ومنها خصوصاً المزارع الخاصة في المنازل والتي زاد الاهتمام بها بعد ضم تلك الفئات إلى مسابقات المهرجان. وأضاف المزروعي أن زيادة اهتمام المزارعين بتلك المنتجات المدرجة ضمن فئات مسابقة المهرجان للعام الثالث على التوالي يعكس مدى نجاح مهرجان ليوا للرطب في تحقيق أهدافه، والاستمرار على نهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه مؤسس النهضة الزراعية، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في تنمية زراعة النخيل بالإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا