الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"تدوير" تطلق قاعدة بيانات إدارة مكافحة الآفات

"تدوير" تطلق قاعدة بيانات إدارة مكافحة الآفات
16 أكتوبر 2018 01:10

فهد الأميري (دبي)

كشف المهندس محمد المرزوقي، مدير إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة بشركة تدوير بأبوظبي، أن الشركة أطلقت خلال مشاركتها بمعرض جيتكس للتقنية 2018 «نظام قاعدة بيانات إدارة مكافحة الآفات المتكاملة» الذي مكنها من تحويل جميع عمليات مكافحة الصحة العامة، ورصد بؤر التكاثر الحشري، على مستوى الإمارة، إلى خرائط جغرافية تحدد من خلالها أماكن الإصابة لوضع الخطط المستقبلية ونسب الإنجاز في هذه الخطط، ما يوفر عمل مسح لمواقع عدة من الأرض.
ولفت إلى أن جميع عمال ومراقبي الشركة لديهم هذا التطبيق الذكي في هواتفهم النقالة وعبر نظام «الباركود» يعطي قراءة مفصلة، موضحاً أن المشروع يتمثل في إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية متخصصة في إدارة آفات الصحة العامة، وقادرة على تلخيص النتائج واستخلاص البيانات المتعلقة لأي آفة مطلوبة ضمن أي فترة زمنية.
وقال إن النظام أسهم في توفير %12.5 من قيمة عقود مشاريع مكافحة الآفات.وتابع: «يشمل المشروع الإلكتروني خاصية إنشاء التقارير بعدة اختيارات وتالياً إرسالها إلى العميل، كما يتم ربط هذه البيانات بإحداثيات جغرافية يتم عكسها على خرائط حرارية لتحديد مستويات الإصابة، ما يساعد على تحليل أسبابها وتحديد العلاجات وطرق المكافحة المناسبة حيالها، ومن ثم توجيه العمل وربطها مع فريق العمل الميداني يُمكن النظام من تتبع الفريق ومهامه بوساطة نظام تعقب المركبات.
وأوضح:«يسهم الربط الإلكتروني لحركة السيارات مع أوامر العمل اليومية في تعقب المركبات وأوامر العمل لضمان تنفيذها ضمن الجدول الزمني المعتمد، مع توفير البيانات المتعلقة بالمركبة وأوامر العمل المنجزة.
وأشار إلى أن النظام يعمل أيضاً على إدارة المستودعات والمواد والمعدات وبرامج صيانتها، وتخزين جميع المعلومات المتعلقة بها في قاعدة بيانات متكاملة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©