• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دعوة لتشكيل هيئة دولية لمعالجة مشكلات صناعة تكرير النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 يناير 2015

أبوظبي الاتحاد

دعت «أوابك» إلى تشكيل هيئة دولية تهتم بمعالجة المشكلات التي تعاني منها صناعة تكرير النفط، وتعزيز التعاون بين دول العالم في مجال تطوير هذه الصناعة والبحث عن الحلول الممكنة لتحسين الأداء والربحية وذلك عبر تقرير تطورات صناعة تكرير النفط في الشرق الأوسط.

وقالت «على الرغم من التحديات العديدة التي تواجه صناعة تكرير النفط، كارتفاع التكاليف الاستقمارية والتشغيلية وانخفاض الربحية، إلا أنها تحظى باهتمام كبير من قبل الهيئات الحكومية، نظراً لدورها العام في تأمين النسبة العظمى من الوقود المحرك للاقتصاد العالمي».

وأفادت بأن المناطق المتقدمة مثل أوروبا الغربية وأميركا الشمالية تختلف عن مناطق العالم الأخرى من حيث مواصفات المنتجات النفطية، ولكي تتمكن الدول النامية من تحسين التزامها بمتطلبات المعايير الدولية تحتاج إلى استثمارات باهظة لتنفيذ مشاريع تطوير المصافي القائمة وإنشاء مصاف جديدة.

كما دعت «أوابك» إلى تعزيز روح المنافسة والتعاون بين مصافي النفط المتجاورة في كل منطقة أو دولة، وذلك لدفعها إلى تحسين أدائها الفني والاقتصادي، وخاصة بالنسبة للدول النامية التي لا تمتلك مصانع إنتاج المعدات الثقيلة، أو المواد الأساسية اللازمة لبناء وتشغيل المصافي.

كما طالبت بدعم أنشطة البحث العلمي وتعزيز التعاون بين معاهد الأبحاث النفطية في العالم في مجال تطوير أداء صناعة تكرير النفط، واختيار التقنيات المتطورة التي تساعد مصافي النفط على تحسين قدرتها على الالتزام بمتطلبات التشريعات البيئية. بالإضافة إلى إعداد برامج لتدريب العاملين في كافة المستويات الفنية والإدارية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا