• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

«خليفة للأعمال الإنسانية» تشارك بجناح من 50 محلاً تجارياً في «ليوا للرطب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

ليوا (وام) - يحظى جناح مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في معرض “مزاينة الرطب” الذي افتتحه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر في ليوا بالمنطقة الغربية بإقبال مكثف من جانب الزوار، نظرا لاهتمامه بإشراك الأسر المواطنة التي تنتج الموروثات التراثية.

وتعتبر مشاركة المؤسسة في هذا المعرض الأولى من نوعها بجناح ضم 50 محلاً تجارياً، وهو ما يشكل ثلث أجنحة المعرض.

ويضم جناح المؤسسة 100 مواطنة بواقع سيدتين مواطنتين في كل محل يعرضن منتجاتهن من الموروثات التراثية مثل المشغولات اليدوية والعطور والدخون والمأكولات الشعبية وغيرها.

وقال محمد حاجي الخوري المدير العام لمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إن المؤسسة حرصت على تحقيق استراتيجيتها في تنفيذ مبادرتها “دعم الأسر المواطنة” والتي من أهدافها مساعدتها في مختلف المجالات مثل مشروع إفطار الصائم وشراء الهدايا التذكارية والضيافة والمشاركة في المعارض المتنوعة في مختلف أنحاء الدولة والحرص على إيجاد مكان لائق لهذه الأسر.

وأوضح أن مؤسسة خليفة وقعت مذكرة تفاهم مع إدارة مزاينة الرطب تم بموجبها حصول المؤسسة على 50 محلًا بالمعرض تعرض فيه مائة أسرة مواطنة منتجاتها من المشغولات اليدوية والعطور والدخون والموروثات التراثية الأخرى، بهدف إيجاد مصادر دخل لهذه الأسر ودعم مواردها الذاتية.

وأشار إلى أن مشاركة مؤسسة خليفة في هذا المهرجان مميزة وأتاحت الفرصة لها للتعرف على طبيعة المنطقة وموروثاتها التاريخية والسيدات المواطنات وإنتاجهن من الأدوات الشعبية.

وحرصت “خليفة للأعمال الإنسانية” كعادتها على مساعدة الأسر المواطنة وتشجيعها على مضاعفة الجهد في الإنتاج والاعتماد على النفس في إيجاد مصادر دخل لها على المدى البعيد.

وستحرص المؤسسة على التواجد كل عام في هذا المعرض أو أي معرض آخر تستطيع من خلاله مساعدة الأسر المواطنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا