• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

الرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي لـ «الاتحاد»:

مبادرة لتوحيد المعايير المصرفية بالبنوك الإسلامية في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

مصطفى عبد العظيم

تعكف الهيئات الشرعية للبنوك الإسلامية العاملة في الدولة على صياغة مبادرة لتوحيد المعايير المصرفية المنظمة لعمل القطاع، ومعالجة التباين فيها، بحسب حسين القمزي الرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي.

وقال القمزي إن توحيد معايير الصيرفة الإسلامية على المستوى العالمي من شأنه أن يعزز جاذبية الصناعة المالية الإسلامية، ويزيد صدقيتها أمام العملاء، بما يمكنها من اقتناص الفرص الكثيرة في الأنشطة المصرفية، مؤكداً أن توحيد المعايير على مستوى القطاع ليس بالمهمة المستحيلة.

وأوضح القمزي في حوار أجرته معه “الاتحاد” أن القطاع المصرفي في الإمارات بوجه عام والبنوك الإسلامية على وجه الخصوص تشهد منذ العام 2012 تحسناً لافتاً في الأداء خاصة على صعيد الربحية التي باتت أكثر واقعية مقارنة بالأرباح المسجلة قبل الأزمة المالية العالمية في نهاية 2008، الأمر الذي يجعل منها مرآة حقيقية لانتعاش الاقتصاد الوطني.

وتوقع القمزي أن يشهد الاقتصاد الوطني أداء قوياً خلال العام الحالي، وأن يسجل نمواً يزيد على 4%، مدفوعاً بالانتعاش الذي تشهده جميع القطاعات الرئيسية، لاسيما غير النفطية كالسياحة والسفر والتجارة والتجزئة والخدمات اللوجستية، فضلاً عن مؤشرات تعافي قطاعي العقارات والأسهم.

وأرجع القمزي قوة أداء الاقتصاد الوطني إلى عوامل أبرزها الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة ودورها في ترسيخ المكانة الاقتصادية لدولة الإمارات وتوفير بيئة آمنة ومستقرة للأعمال، الأمر الذي عزز ثقة المؤسسات العالمية بالاقتصاد الوطني، فضلاً عن الجهود المتواصلة التي تقوم بها الحكومة لتحسين البيئة الاقتصادية ومواصلة خططها للإنفاق عبر تنفيذ العديد من المشاريع التنموية والبنية التحتية، بما يسهم في خلق فرص عمل مستمرة للشركات والأفراد، متوقعاً أن يتواصل هذا الأداء خلال السنوات المقبلة.

وتوقع أن يشهد النصف الثاني من هذا العام، لاسيما خلال الربع الأخير، تحسناً أكبر في الأوضاع الاقتصادية، متوقعاً أن يحقق بنك نور الإسلامي أرباحاً جيدة للسنة الثالثة على التوالي بالاستناد إلى الأداء القوي خلال الأشهر الماضية، ما يرسل إشارات للأسواق على المكانة التي يحتلها البنك كعلامة مصرفية سريعة النمو في الأسواق المحلية والخارجية الواعدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا