• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

دبي تستضيف مؤتمر الاستثمارات الزراعية الخليجية في الخارج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

دبي (الاتحاد) - تستضيف دبي خلال شهر نوفمبر المقبل مؤتمرا عالميا متخصصا، يناقش آفاق الاستثمارات الخليجية خارج دول مجلس التعاون خصوصا في مجال الاستثمار الزراعي لضمان أمنها الغذائي والحصول على الإمدادات.

وقالت دكتور أجينكا باتيل رئيس مجلس إدارة المجموعة والقنصل الشرفي لجمهورية جوايانا في الهند: «إن إنتاج المواد الغذائية لغرض التجارة أمر غير قابل للتطبيق في دول الخليج العربي بسبب قلة الموارد المائية وانخفاض معدل هطول الأمطار وعدم توافر التربة الخصبة وارتفاع درجات الحرارة».

ولفت، في بيان، إلى أن دول أفريقيا والفلبين كانت على مدى سنوات، الوجهة الوحيدة لدول الشرق الأوسط لإقامة مشاريع زراعية فيها، مضيفا أن دول منطقة الكاريبي بدأت تجذب الأنظار نحوها لما تتميز به من تربة خصبة بكر، بالإضافة إلى التجارة الخارجية القوية والقوانين المشجعة للاستثمار في هذه المنطقة.

وتسعى مجموعة أجينكيا دي واي باتيل والتي تمتلك تجربة في مجالات عدة تتضمن الزراعة والتعليم والرعاية الصحية والرياضة، إلى تعريف المستثمرين في الخليج العربي بالإمكانيات الزراعية المهمة في جوايانا، وذلك خلال تواجد ممثليها في شهر نوفمبر المقبل في دبي.

وأضاف: «إن هذا عرض مربح ونتائجه إيجابية بالنسبة للمستثمرين، كما أنه مجدِ من الناحية المالية، ويعود ذلك إلى الزيادة العالمية على طلب المنتجات الزراعية والدعم الذي سيقدمه خبراء مجموعتنا»، لافتا إلى أن جوايانا تتمتع بالاستقرار السياسي والاقتصادي، كما أن ثرواتها غير مستغلة، وستسهم الاستثمارات في رفع المستوى المعيشي للسكان وتحسين النمو الاقتصادي في هذا البلد.

دخلت المجموعة إلى أسواق جوايانا منذ سنوات عدة، ووقعت مذكرة تفاهم مع الحكومة لاستئجار 65000 هكتار من الأرض في منطقة «كنجي باسين» ليتم استخدامها في الزراعة وإقامة المشاريع المرتبطة بها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا