الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سلطان بن أحمد يطلق منصة الإعلام الذكي

سلطان بن أحمد يطلق منصة الإعلام الذكي
16 أكتوبر 2018 01:10

الشارقة (الاتحاد)

أطلق الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام أمس، خلال أسبوع جيتكس للتقنية «منصة الإعلام الذكي» المشروع الأول من نوعه على مستوى المنطقة، الذي يتبناه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، ويترجم توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وتأتي أهمية هذه المنصة، ترسيخاً لمرتكزات العمل في الإمارة، التي تحرص على بناء كفاءات إعلامية متميزة، وتعزيز مستوى الخطاب الإعلامي.
حضر الإطلاق، الشيخ خالد بن أحمد القاسمي، مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية بالشارقة، وعدد من المسؤولين.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، إن ما يميز «منصة الإعلام الذكي» توظيف الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي، لتكون إمارة الشارقة السَّباقة في قيادة إعلام المستقبل، وإدارته وتنظيمه، وهو ما يحاكي توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعد نموذجاً يحتذى في العمل والتطوير باستخدام الذكاء الاصطناعي.
وأكد أهمية «منصة الإعلام الذكي» التي تأتي ضمن المشروع الإعلامي لإمارة الشارقة، وتحمل رؤيتها وتواكب ما تحققه الإمارة من تطورات في مختلف قطاعاتها.
وأوضح أن هذه المنصة التي تمثل شبكة متكاملة من الدوائر الحكومية ووسائل الإعلام تتوافق مع أهداف ورؤية المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة في تطوير منظومة إدارية وتقنية وفق سياسة إعلامية وتحريرية موحدة لتوفير أدوات عمل ذكية وتفاعلية. وأضاف: «المنصة انطلقت إدراكاً منا بأهمية الكلمة وتأثيرها.. فبها تتشكل الرسالة ومنها نصنع المحتوى الذي بقيت قواعده وأهدافه.. لكن تطورت أدواته لتحتم علينا البحث فيها، وبناء توقعات المستقبل وفق ما تشهده البشرية من قفزات تقنية تفرض علينا مواكبتها بل سباقها أحياناً حتى يستمر حضورنا الإعلامي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©