19 يناير 2011 21:10
قالت الغالبية العظمى من المشاركين في منطقة الشرق الأوسط في استبيان حديث، 87,7%، إنهم مخلصون للشركات التي يعملون لديها حاليا، وفقاً لآخر استبيان أجراه موقع Bayt.com.وأظهرت نتائج استبيان «اندفاع الموظف في مكان العمل في الشرق الأوسط» أن 66,4% من المشاركين مخلصون جداً للشركات التي يعملون لديها حاليا، و21,3% أنهم مخلصون إلى حد ما، مقابل 6,5% من غير المخلصين جداً و5,8% غير مخلصين بتاتا.
وعندما سئل المشاركون عن المحفز الأول لاخلاصهم، حاز الراتب على 27,9%، و18,7% لفرص التقدم المتوافرة، و16.5% للعلاقة مع المدير/الادارة العليا/الزملاء، و 14,2% لطبيعة العمل و7,2% لخطط التدريب والتطوير، و6,9% لموقع الشركة في السوق و5,9% لثقافة الشركة، فيما أشار 2,6% إلى وجود أسباب غير تلك المذكورة أعلاه تبقيهم مندفعين.
كما طرح على المشاركين سؤال يتعلق بمدى أهمية قنوات التواصل الشفافة من حيث تأثيرها على اندفاعهم واخلاصهم. وقال 73,7% أنها مهمة جداً، وذكر 19,2% أنها مهمة إلى حد ما، و2,7% أنها غير مهمة للغاية و4,5% أنها غير مهمة أبداً.
كما سئلوا أيضاً عن مدى شفافية قنوات التواصل في الشركات التي يعملون لديها، وأضح 50,5% أنها غير شفافة لأن الموظفين لا يعلمون أبدا بأي أحداث/ تطورات متعلقة بالشركة، فيما قال 49.5% أنها شفافة بدرجات متفاوتة.
المصدر: دبي