الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الأسهم المحلية تتماسك والمستثمرون ينتظرون النتائج

الأسهم المحلية تتماسك والمستثمرون ينتظرون النتائج
16 أكتوبر 2018 01:10

حاتم فاروق (أبوظبي)

نجحت الأسواق المالية المحلية، خلال جلسة أمس، في التماسك أمام عمليات البيع التي استهدفت الأسهم القيادية، بعدما طالت عمليات شراء عدد من الأسهم المنتقاة، ليغلق مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية على ارتفاع طفيف نتيجة عمليات شراء على سهم «إشراق» بعد موافقة الهيئة على طلب شراء أسهمها، فيما سجّل مؤشر سوق دبي تراجعاً طفيفاً بفعل قيام المستثمرين الأجانب بعمليات تبديل مراكز طالت الأسهم القيادية وفي مقدمتها سهم «إعمار». وسجلت قيمة تداولات المستثمرين، في الأسواق المالية المحلية، نحو 419.2 مليون درهم، بعدما تم التعامل مع أكثر من 365.6 مليون سهم، من خلال تنفيذ 4228 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 67 شركة مدرجة.
وشهد مؤشر سوق أبوظبي، خلال جلسة تعاملات، أمس، عمليات شراء طالت عدداً من الأسهم المنتقاة، ليغلق متماسكاً على ارتفاع طفيف بلغت نسبته 0.04% عند مستوى 4932 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 123.6 مليون سهم، بقيمة بلغت 212.2 مليون درهم، من خلال تنفيذ 1397 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 32 شركة مدرجة.
أما مؤشر سوق دبي المالي، فشهد عمليات بيع طالت عدداً من الأسهم القيادية، قادتها المؤسسات والمحافظ، متراجعاً بنسبة طفيفة بلغت 0.03%، عند مستوى 2713 نقطة، بعدما تم التعامل على أكثر من 243 مليون سهم، بقيمة بلغت 207 ملايين درهم، من خلال تنفيذ 2831 صفقة، حيث تم التداول على أسهم 35 شركة مدرجة.
وقال إياد البريقي، مدير عام شركة الأنصاري للخدمات المالية، إن الأسهم المحلية نجحت خلال جلسة تعاملات أمس في التماسك أمام عمليات بيع قادتها محافظ الأجنبية بعد تزايد الضبابية بشأن الاقتصاد العالمي، وهو ما دفع أسواق الأسهم العالمية إلى خسائر قوية خلال الجلسات الأخيرة.
وتوقع البريقي أن تستمر مؤشرات الأسواق في الحركة الأفقية لحين الإعلان عن نتائج الشركات خلال الربع الثالث من العام الجاري، مؤكداً أن القطاع المصرفي سيكون اللاعب الرئيسي في عودة النشاط الإيجابي للأسهم المحلية، نتيجة توقعات النمو المطرد للنتائج المالية ووصول الأسعار لمستويات مغرية للشراء.
وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية، تصدر سهم «دانة غاز» مقدمة الأسهم النشطة بالكمية والقيمة، بعدما تم الإعلان أمس أن الشركة قامت خلال شهر أكتوبر الجاري بإعادة شراء صكوك بقيمة 99 مليون دولار التي كانت قد أصدرتها شركة «دلتا النيل للصكوك المحدودة» التابعة لها، حيث تم التعامل على أكثر من 55.1 مليون سهم، بقيمة تجاوزت الـ63.3 مليون درهم، ليغلق على ثبات عند سعر 1.14 درهم.
وفي سوق دبي، جاء سهم «سلامة» في صدارة الأسهم النشطة بالكمية والقيمة، مسجلاً كميات تداول بلغت 79.2 مليون سهم، بقيمة تجاوزت الـ57.4 مليون درهم، ليغلق على ارتفاع بنسبة 5.45% عند سعر 0.735 درهم.

نصائح للمستثمرين
عزيزي المستثمر..
احرص باستمرار على تضمين أوامر الشراء أو البيع، التي تصدرها لشركة الوساطة؛ البيانات الأساسية للأمر المتمثلة في تاريخ الأمر، ووقت تسليم الأمر لشركة الوساطة، ونوع الورقة المالية، وعددها، وسعرها، ومدة صلاحية الأمر.
هيئة الأوراق المالية والسلع

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©