• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

298 مليون سائح حول العالم خلال 4 أشهر العام الحالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

أبوظبي (الاتحاد) - ارتفع عدد السياح حول العالم إلى 298 مليون سائح خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي بنمو 4,3٪ مقارنة بـ 286 مليون سائح خلال الفترة ذاتها العام الماضي، بما يعادل 12 مليون سائح إضافي، بحسب إحصاءات منظمة السياحة العالمية.

وتوقعت المنظمة في بيان أصدرته أمس أن يستقطب العالم 435 مليون سائح خلال موسم الذروة بين مايو وأغسطس، حيث يشكل عدد السياح خلال الصيف ما نسبته 40% من إجمالي عدد السياح في العام بأكمله.

وبينت المنظمة أن حجوزات السفر والسياحة لهذه الفترة ارتفعت 4% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، حيث أن النمو الأكبر في حجوزات الطيران مصدره منطقة أفريقيا والشرق الأوسط بزيادة 7%، ثم الأميركيتين بنمو 5%، تليها أوروبا بنمو 3% وآسيا والباسيفيك بنمو 2%.

ووجد خبراء في قطاع السفر والسياحة أن منطقتي الشرق الأوسط وأوروبا استعادتا الثقة بالنمو السياحي في حين تراجعت لدى الأميركيتين وأفريقيا.

وفيما يتعلق بأداء قارات ومناطق العالم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، أشارت المنظمة إلى أن النمو كان إيجابياً في جميع القارات، حيث حققت قارة آسيا والباسيفيك النمو الأكبر بواقع 6% مدعوماً بنمو السياح بشكل كبير في جنوب شرق آسيا بواقع 12% وجنوب آسيا بواقع 9%.

وجاءت القارة الأوروبية في المرتبة الثانية من حيث النمو، حيث حققت نمواً بواقع 5%، حيث تعتبر النتائج إيجابية في ظل الوضع الاقتصادي الراهن، حيث سجلت منطقة وسط وشرق أوروبا نمواً بنسبة 9%، وجنوب أوروبا بواقع 5%. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا