• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

«دبي العالمي للابتكار والتميز» يناقش تجارب ريادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 نوفمبر 2017

دبي ( الاتحاد)

اختتم الليلة الماضية المؤتمر العالمي الثالث للريادة والابتكار والتميز في دبي بنسخته الثالثة وسط حضور دولي كبير ومشاركة صينية مميزة.

وقالت الشيخة صيد بنت صقر بن سلطان القاسمي رئيسة المؤتمر: تقدم المشاركون في المؤتمر بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعباً على استضافة المؤتمر، مثمنين التجربة الإماراتية في تدعيم الابتكار والتميز في ظل التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من خلال طرح المبادرات المختلفة خاصة تخصيص سموه شهراً كاملاً لتسليط الضوء على الابتكارات في مختلف المواقع المؤسسية بالدولة».

وثمن المؤتمر الدور الذي تقوم به الهيئة العالمية لتبادل المعرفة من تكريم عدد من المؤسسات والأفراد في مجالات الابتكار والريادة والتميز، ويرى أن مبادرة الهيئة لفتح الباب للجميع للترشيح هي خطوة ممتازة، داعياً جميع الهيئات الحكومية والخاصة إلى السعي لتسهيل تسجيل براءات الاختراع للمبتكرين العرب من الشباب وتحمل أو تخفيض تكاليف التسجيل.

وأكد المشاركون أهمية استثمار الاستراتيجية الصينية للانفتاح على العالم (طريق واحد حزام واحد)، وذلك لزيادة التعاون في تبادل الخبرات والتجارب خاصة في مجالات التعليم والتقنية والتبادل الثقافي والاستثمارات المشتركة.

وشددت الشيخة صيد بنت صقر بن سلطان القاسمي على أهمية التعريف بالتجارب الابتكارية للاستفادة منها، خاصة تجربة جميعة الإمارات لرعاية الموهوبين، وتجربة الجمعية السعودية للذوق العام، وتجربة جنوب أفريقيا في ريادة الأعمال. كما دعت إلى تنظيم منتديات إقليميا وقطريا على مدار العام.وتمكنت دولة الإمارات من المحافظة على صدارتها متبوءة المركز الأول عربياً والـ 35 عالمياً في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2017، من حيث أدائها الشامل، لتعزز موقعها ضمن بلدان الفئة العليا الأكثر ابتكاراً في الترتيب العام لهذا المؤشر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا