• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

افتتح المهرجان الوطني الأول للتسامح بحديقة «أم الإمارات» في أبوظبي

نهيان بن مبارك: الإمارات تتخذ من التسامح ركيزة لبناء الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 نوفمبر 2017

إبراهيم سليم، وام (أبوظبي)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، أن التسامح قيمة تحمل ضمن طياتها معاني ومفاهيم سامية مثل احترام الآخر وتقديره، ومد يد العمل المشترك للتعايش السلمي، ونشر المحبة والإخاء والتراحم والإنصاف»، وشدد على أن إيمان المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بالتسامح كمنهج أصيل منذ بناء الدولة، أسهم في أن تكون الإمارات واحة أمن وسلام. جاء ذلك في كلمته بافتتاح المهرجان الوطني الأول للتسامح، الذي نظمته مساء أول أمس وزارة التسامح بالتعاون مع السفارة الهندية، ومجموعة رجال الأعمال والمهن الهندية، وأقيم في حديقة أم الإمارات، بحضور مجموعة من السفراء المعتمدين لدى الدولة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي ورئيس جمعية رجال الأعمال الهندية، ولفيف من رجال الأعمال والشخصيات الهندية، وحشد كبير من الجمهور المقيمين بأبوظبي.

وقام معاليه يرافقه الحضور بجولة للاطلاع على المعروضات الفلكلورية والتراثية التي تضمنت الحرف والمشغولات اليدوية، والمجوهرات والأزياء والمأكولات الشعبية للدولتين.

وقال معاليه في كلمته الافتتاحية للمهرجان المقرر تنظيمه في السادس عشر من نوفمبر من كل عام: نحتفل اليوم بالمهرجان الوطني الأول للتسامح الذي نأمل بأن يتطور وينمو في كل عام، تعبيراً عن فخرنا واعتزازنا بأننا في دولة الإمارات نتخذ من التسامح بكل ما يحمل في طياته من معان وقيم سامية، ركيزة أساسية في بناء الدولة، لقد أدرك المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أهمية التسامح في بناء مجتمع قويّ متماسك وضرورة ترسيخ المحبة والتواصل الدائم والحوار المبني على الاحترام بين جميع بني البشر، ولهذا اتخذ من التسامح أداة لبناء هذه الدولة الرائدة، فالمجتمع المتسامح هو مجتمع متحضر وناجح، ينعم بالأمن والاستقرار، وعلى نهجه رحمه الله، واصلت قيادتنا الرشيدة المسير في نشر منظومة القيم التي يشتمل عليها التسامح، ليس فقط ضمن حدود الدولة، بل بين بني البشر أينما وجدوا. وذكر معاليه أنه سيبذل كل ما في وسعه لتكون وزارة التسامح الحاضنة الطبيعية والرئيسية لكل جهد مخلص عبر الشراكات الممتدة مع المؤسسات والجاليات والأفراد لنشر وترسيخ التسامح من خلال تنظيم العديد من الفعاليات وتنفيذ مجموعة من البرامج التي تهدف إلى تحقيق رؤية الحكومة والقيادة الرشيدة.

الإمارات والهند

وأشار معاليه إلى عمق العلاقة التي تربط الإمارات والهند، تلك العلاقة المتينة والضاربة في التاريخ، مبنية على قيم رائعة من الاحترام المتبادل والمحبة، معتبراً أن هذه الأمسية مثال يقتدى ونقدمه للعالم المتحضر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا