• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

تؤثر بشكل سلبي على القطع التقنية وتؤدي لتلفها أحياناً

«حرارة الصيف» تدمر هاتفك الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

يحيى أبوسالم

يغفل الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية اليوم، أن أجهزتهم هذه تحولت وبشكل جذري كبير عن الهواتف التقليدية القديمة، ليس فيما يتعلق بالميزات والمواصفات والإمكانيات والقدرات التي توفرها لمستخدمها والوظائف الكثيرة القادرة على القيام بها فحسب، بل اختلفت أيضاً وبشكل جذري بما تحتويه من قطع تقنية وإلكترونية، تشكل خطورة كبيرة على حياة مستخدميها في حال أسيء استخدامها أو تم ذلك بطريقة خاطئة، خصوصاً إذا ما ارتفعت درجة حرارة الهاتف إلى درجات قد تجعل منه أداة خطرة قد تشتعل أو تنفجر في يد مستخدميه.

رغم أن المياه والأوساخ والأتربة تعتبر العدو اللدود والخطر الرئيسي لملاك ومستخدمي الهواتف المتحركة التقليدية في الماضي، إلا أن بعض هواتف اليوم الذكية تخطت هذه الأخطار وتجاوزتها بمراحل كبيرة، بل وتمكنت من التأقلم معها وتمكين المستخدم لهذه الهواتف من تجاهل النتائج المحتملة في حال تعرض هاتفه الذكي من هذه الفئة إلا مثلها.

ورغم تجاوز هواتف اليوم الذكية وتخطيها للكثير من الأخطار الخارجية التي سيطرت وهددت الهواتف التقليدية في الماضي، إلا أنها لم تتمكن وحتى هذه اللحظة من تخطي عقبة الحرارة المرتفعة وتأثيرها المباشر والسلبي عليها، والذي يؤدي في الكثير من الأحيان من تلف فوري ومباشر لقطعها الداخلية التقنية أو إضعاف أدائها وصعوبة قيامها بالأعمال الموكلة لها من المستخدمين بأداء وسهولة وسرعة.

احذر الحرارة

هنالك الكثير من المسببات لارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي، ولعل أولها هو عند شحن الهاتف في مصدر للطاقة ولساعات طويلة أو تركه على الشاحن حتى بعد امتلاء بطارية الهاتف بشكل كامل، كما أن استخدام الهاتف وممارسة بعض الألعاب أو التطبيقات تعتبر المسبب الثاني لارتفاع درجة حرارة الهاتف وسخونته عن الوضع الطبيعي.

ولعل الحرارة الخارجية مثل حرارة أشعة الشمس المباشرة واستخدام الهاتف أسفلها، أو إبقاء الهاتف داخل السيارة التي تقف تحت أشعة الشمس، أو حتى استخدامه في الغرف والأجواء الخارجية التي ترتفع بها درجات الحرارة، تعتبر المسبب الرئيسي والخطير على ارتفاع درجة حرارة الهاتف وقطعه الداخلية، الأمر الذي من المؤكد أنه سينعكس سلباً على أداء الهاتف وقطعه التقنية المختلفة، ما قد يصل إلى تلف بعضها أو انفجارها، وخصوصاً بطارية الهاتف، إذا ما وصلت إلى درجات حرارة غير مسموح بها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا