• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

عرفاناً لأهل الوفاء

بطولة رياضية في شبوة تكريماً لشهداء الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 18 نوفمبر 2017

علي سالم (شبوة)

أعلنت إدارة نادي الكفاح الرياضي بمديرية ميفعة، محافظة شبوة، إقامة بطولة كروية لأندية المحافظة لكرة القدم، تكريماً وعرفاناً لشهداء الإمارات الذين ضحوا بحياتهم من أجل أمن واستقرار الوطن، ودفاعاً عن المواطنين.

وتأتي هذه الفعالية متزامنة مع حالة الهدوء والاستقرار التي تشهدها المديرية ومديريات الساحل بعد طرد عناصر تنظيم القاعدة من كبرى مدنها «عزان»، بمساهمة مباشرة لدول التحالف العربي، وانتشار قوات النخبة الشوبانية على امتداد مساحتها التي تدربت تحت إشراف دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم جمع مجندين من عدة قبائل وتوجيههم لمعسكرات التدريب المخصصة التي قامت بتأهيلهم على مهارات استخدام الأسلحة والآليات.

وقال أحمد لكرش، نائب رئيس النادي، لـ «الاتحاد» إن البطولة تأتي كرد جميل لأهل الوفاء، ممن ضحوا بأرواحهم فداء لبلدنا، وبلدهم الثاني، ودفاعاً عن أمن المواطنين وتخليصهم من براثن الإرهاب وشروره، وأكد لكرش أن إدارة النادي تبذل جهوداً مضنية لإصلاح ملعب البطولة بعاصمة المديرية جول الريدة، بجهود السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمدير العام عبدالله عاتق، ودعم قائد النخبة الشبوانية محمد البوحر القميشي، كي تظهر البطولة بمظهر يليق بشهداء الإمارات.

نادي الكفاح واحد من أعرق الأندية الرياضية في محافظة شبوة، تأسس عام 1961م، في مدينة ميفعة القديمة أيام السلطنة الواحدية، تحت اسم النادي الأهلي، وفي عام 1975م استقر به المطاف تحت اسم الكفاح.

وقالت إدارة النادي إنها بصدد تنظيم مؤتمر صحفي ستحدد من خلاله موعد انطلاق البطولة، ونظامها، وأسماء الأندية المشاركة، مبينة أن البطولة ستكون نوعية، وبمشاركة أغلب أندية المحافظة، التي شهدت انحداراً في المستوى الرياضي، وشبه غياب تام لمجمل الأنشطة الرياضية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا