• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

حظرت دخول 1300 سيارة

«مواصفات» تجيز استيراد 13 ألف مركبة مستعملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2018

أبوظبي (وام)

كشفت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» عن منحها موافقات لاستيراد 13 ألف مركبة مستعملة، مشيرة إلى استقبالها نحو 37 ألف عملية بحث عبر نظام البحث الذكي عن المركبات المستعملة المراد استيرادها من الخارج.

وأكد عبد الله المعيني، مدير عام هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن المركبات التي سمح بدخولها إلى الدولة تتوافق مع نظام الرقابة على المركبات المستعملة المستوردة الذي دخل حيز التنفيذ في مايو الماضي، ليحول دون وجود مركبات مستعملة تعرضت إلى أضرار جسيمة في بلدانها وتشكل خطراً على سلامة الركاب، وما يرتبط بذلك من تبعات سلبية على الاقتصاد الوطني وتنافسية الدولة.

وقال المعيني إن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت من أكثر الدول تدقيقاً على مؤشرات جودة الحياة بالصورة التي تتعاون فيها الجهات الحكومية الاتحادية من أجل تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية للإمارات 2021 في مسعى إلى رفع تنافسية الدولة إقليمياً وعالمياً.

وأضاف أنه حتى يتم السماح لمركبة مستعملة مستوردة من الخارج بدخول أسواق الدولة ينبغي أولاً أن تتوافق مع النظام الإماراتي للرقابة على المركبات المستعملة المستوردة عبر محرك البحث الذكي الأول من نوعه إقليمياً، من حيث توفير قاعدة بيانات مركزية وموثوقة يمكن الوصول إليها بسهولة ودقة وبشكل تلقائي من قواعد بيانات جهات حكومية عالمية تتمتع بأعلى درجات المصداقية في بلدان المنشأ أو توريد المركبات، بما يوفر مرجعية مهمة للتدقيق في هذه المركبات قبل السماح باستيرادها.

وشدد المعيني على أن الهيئة تضع مسألة تعزيز الاقتصاد الوطني كأولوية رئيسة ضمن إطار عملها، من خلال إصدار المواصفات القياسية والأنظمة واللوائح في مجال السلامة والحماية الصحية والبيئية للمنتجات والخدمات، والرقابة على تطبيقها على مستوى الدولة، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين في كل إمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا