• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

الكويت.. «الأولمبي» يستعد للمشاركة في دورة الوحدة

العربي يستغني عن جراغ والرشيدي واشكناني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

إيهاب شعبان (الكويت) - تنطلق اليوم تدريبات فريق العربي الكويتي تحت اشراف المدرب البرتغالي جوزيه روماو الذي تم تجديد التعاقد معه لمدة موسم واحد، وكان مقررا بدء التدريبات في مطلع الاسبوع الماضي، إلا انه تم التأجيل إلى اليوم بسبب أعمال الصيانة الجارية على أرضيه استاد صباح السالم.

ويؤدي الفريق العرباوي تدريباته اليومية بملعبه قبل السفر إلى أبوظبي 29 يوليو الجاري للمشاركة في بطولة بني ياس الدولية الودية الرابعة لكرة القدم، ومن المقرر أن يواجه الزعيم العرباوي النصر السعودي في اللقاء الثاني في البطولة يوم الخميس 1 أغسطس المقبل.

وتشهد التدريبات مشاركة المحترف البرازيلي سانتوس ليحدد روماو خلال اسبوع مصير اللاعب سواء بالتعاقد معه من عدمه، حيث يخضع سانتوس حالياً إلى فترة تجربة تمهيداً لضمه للفريق كمحترف رابع بعد التعاقد مع الأرجنتيني داميان ليزيو والسنغالي بابا سنكاري إلى جانب الأردني أحمد هايل الذي تم التجديد معه، كما سيضع روماو قائمة الفريق للموسم الجديد ويحدد مصير اللاعبين المستبعدين.

وتشير الدلائل إلى أن اللاعبين محمد وأحمد الرشيدي وعلي اشكناني ومبارك البلوشي وعبد الله الحداد هم من سيتم الاستغناء عنهم، حيث منحهم الجهاز الفني الضوء الأخضر للتفاوض مع أندية أخرى للعب معها الموسم الجديد.

من جانبه، وافق نادي السالمية على مواجهة الكويت وديا في تجربة قوية للمدرب الروماني ميهاي ستويكيتا قبل المشاركة في دورة الظفرة الودية مطلع شهر أغسطس المقبل، بمشاركة صحم العُماني والمريخ السوداني والظفرة.

من جانب آخر، يؤدى المنتخب الأولمبي تدريباته اليومية خلال شهر رمضان المبارك عقب الافطار تحت اشراف المدرب عبد العزيز حمادة استعدادا لاستحقاقاته المقبلة، وأهمها المشاركة في دورة الوحدة الدولية الودية بأبوظبي نهاية الشهر الحالي، وبطولة الخليج التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة ابتداء من منتصف شهر اغسطس المقبل، وغرب آسيا في قطر أواخر ديسمبر، بالإضافة إلى نهائيات آسيا التي ستجرى في العاصمة العمانية مسقط في يناير مطلع السنة الجديدة.

ويلعب الأزرق الأولمبي مباراة تجريبية داخلية واحدة أمام فريق نادي الكويت، وذلك في يوم 25 يوليو الجاري قبل المغادرة في اليوم التالي مباشرة إلى أبوظبي لإقامة معسكر تدريبي هناك على هامش دورة الوحدة، يتخلله إقامة ثلاث مباريات تجريبية تقام على التوالي في أيام 26 و27 و30 منه.

وصرح عبد العزيزحمادة بأن لاعبي المنتخب انتهوا من مرحلة الاعداد الأولى المتعلقة برفع معدلات اللياقة البدنية، وحالياً بات المنتخب جاهزاً لخوض عدد من المباريات التجريبية لتحقيق التجانس والتفاهم فيما بين اللاعبين قبل خوض الاستحقاقات الإقليمية والقارية الثلاثة، لافتاً إلى أن الأزرق يضم في صفوفه العديد من الوجوه البارزة والواعدة أمثال المهاجمين عبدالرحمن باني وفهد الفهد، بالاضافة إلى لاعب الوسط عبدالعزيز السليمي وحمد الحربي وشريدة الشريدة وناصر القحطاني وأحمد الظفيري.

من جهة أخرى، خسر منتخب الناشئين أمام ضيفه الأردني بهدف دون رد في ثالث تجارب أزرق الناشئين في إطار رحلة الاستعدادات الأولى لبطولة الخليج العاشرة للناشئين والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 2 إلى 12 سبتمبر، والتي ينافس فيها الأزرق ضمن المجموعة الأولى مع قطر وعمان. وكان الأزرق قد فاز على بوتان في مواجهتين جمعتهما في الكويت 10 و13 الجاري. ويغادر أزرق الناشئين إلى المجر في 12 أغسطس القادم، حيث يقيم معسكراً خارجياً يستمر لمدة أسبوعين، يخوض خلاله أربع مواجهات ودية قبل العودة إلى الكويت تمهيداً للمغادرة إلى الدوحة للمشاركة في “خليجي الناشئين”.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا