• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«اروة» و«أبو الأبيض» نجوم ناشئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

حققت الخيول الناشئة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، إنجازات باهرة على الساحة الفرنسية كانت أبرزها عبر المهرة الناشئة «اروه» بإشراف فرانسوا بيرنارد وبقيادة كريستوف سوميلون، حيث حققت فوزها الثاني على التوالي في سباق بري نيفادا للفئة الثانية لمسافة 1900 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة الناشئة في سن ثلاث سنوات بإجمالي جوائز 25 ألف يورو، وأقيم بمضمار بوردو في فرنسا. جاء فوز «اروه» البالغة من العمر ثلاث سنوات والمنحدرة من نسل الفحل «داريك» والفرس «أطلال» ناجزاً وبفارق طول ونصف الطول عن «الكرامة مونلو» لاكيور رويالز دومان وبإشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة اورتيز مندزابل، وقطعت «اروه» السباق في 2:21:37 دقيقة.

وواصل المهر «أبو الأبيض» وبقيادة فارسه المعتاد جان بيرنارد ايجوم انتصاراته، بتسجيل فوزه الرابع على التوالي بعد منافسة قوية مع المهرة «ليدي ويش»، في سباق بري كسبروي للفئة الأولي لمسافة 2000 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات، بإجمالي جوائز 50 ألف يورو، الذي أُقيم بمضمار دوفيل الفرنسي. وقطع السباق البالغ طوله 2000 متر خلال 2:18:47 دقيقة، وحل المتحدي القطري «وحشي» ثالثاً و«إبهار» رابعاً.

ترويسة 2

أكدت خيول صاحب السمو رئيس الدولة نجوميتها في سباقات الخيول العربية الأصيلة، حين تصدرت بطولة الملاك في الموسم الماضي التي أقيمت بالدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا