• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بمضمار لاتست الفرنسي

«ديار» لرئيس الدولة تحلق بلقب شادويل بري رازيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

عصام السيد (أبوظبي)

حلقت المهرة الناشئة «ديار» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بلقب سباق شادويل بري رازيا - فيرونيك بريات البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو، والمخصص للمهرات في سن ثلاث سنوات لمسافة 1800 متر والذي أقيم بمضمار لاتست بوش الفرنسي بمشاركة 7 خيول.

وجاء فوز «ديار» بإشراف جي بيرنار وبقيادة الفارس اورتيز مندزابل بجدارة واقتدار وبفارق طولين عن «فوارا» لاكيورس رويال دواومان وبإشراف فيليب سوجرب وبقيادة جوليان اوج، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «كوكتال لو دو غزال» بإشراف جي بيرنار وبقيادة اولفييه بيليه.

وتمكنت البطلة البالغة من العمر ثلاث سنوات والمنحدرة من نسل «أبو الإمارات» والفرس «فلورين دو كارير» من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 2:05:55 دقيقة.

اجتمع للسباق 7 مهرات تصدرتها كل من «ديار» و«فوارا» كوكتال «وجاء السباق سجالا بين ثلاثي المقدمة، ولكن «ديار» التي تجيد الانقضاض من الصفوف الخلفية، تمكنت من التفوق وفي عمق المستقيم، في حين لم تنجح المحاولة الأولى للمهرة ديار» البالغة من العمر ثلاث سنوات، بعد أن وجدت حاجزاً من الخيول أمامها، وعندما حاول فارسها إخراجها من هذه المحنة، وجد ثغرة لاحت له ليستغلها ببراعة لمصلحة مهرته القوية.

وبالفعل قدمت المهرة الفائزة التي تشارك في السباقات للمرة الثانية فقط، عرضاً مبهراً نالت به الإعجاب حسمت به الصراع لصالحها لتحقق فوزها المستحق بجدارة واستحقاق، معلنة عن نجمة جديدة في عالم سباقات الخيول العربية الأصيلة بعد حلولها ثالثة عن «فوارا» و«كوكتال» في سباق بري فيدورا لتقلب الطاولة على منافساتها هذه المرة.

وتخلى الحظ عن المهر «كردوس» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف جي بيرنار وبقيادة اولفييه بيليه، حين حل في المركز الثاني عن «كريم» لكال الباهو وبإشراف اف سانشيز وبقيادة جوليان جرسجين في سباق بري دولافاك لمسافة 1400 متر حيث تمكن البطل من قطع المسافة في 1:33:23 دقيقة.

وأشاد سالم الكتبي مدير إسطبلات صاحب السمو رئيس الدولة، بالفوز الذي حققته «ديار» لتنضم إلى انتصارات الخيول الناشئة في أوروبا هذا العام، وقال: «إسطبلات الأصايل تضم العديد من الأسماء اللامعة للخيول العربية الأصيلة، والفوز الذي حققته خيول صاحب السمو رئيس الدولة في أوروبا امتداداً للانتصارات التي حققتها الخيول الناشئة هذا الموسم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا