• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

طموحات كبيرة لأوزبكستان في كأس العالم بالإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

طشقند (الاتحاد) - أعرب ديلشود نورالييف مدرب منتخب أوزبكستان للناشئين عن أمله في أن يحافظ لاعبو الفريق على شخصيتهم وروحهم القتالية، خلال المشاركة في نهائيات كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً التي تقام في ضيافة الإمارات.

وكان المنتخب الأوزبكي توج بلقب بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2012 في إيران، بعدما كانت بدايته في البطولة، وتأهل للدور ربع النهائي بصعوبة، حيث توجب عليه انتظار تسجيل الهند لهدف متأخر في مرمى الصين، كي تمنحه بطاقة التأهل.

وقال نورالييف: فريقنا شارك من قبل في كأس العالم للناشئين عام 2011 في المكسيك وقدم مستوى جيدا، ونحن نأمل بالبناء على ما تحقق في السابق، وقد منحنا أداء منتخب الشباب تحت 20 عاماً في تركيا دفعة إضافية، ونحن نأمل بقدراتنا في تحقيق ما نريد.

وكان المنتخب الأوزبكي تأهل إلى الدور ربع النهائي في كأس العالم للناشئين قبل عامين في المكسيك، ونجحت ذات التشكيلة هذا العام في بلوغ ربع نهائي كأس العالم للشباب في تركيا قبل أن يخسر أمام فرنسا صفر -4.

وأوضح المدرب: نملك خبيراً في الإعداد النفسي يعمل على إعداد اللاعبين من الناحية الذهنية، كذلك فإن بقية الجهاز الفني تساعد في تعزيز الروح القتالية للاعبين، حيث نطلب من اللاعبين الأداء باندفاع قوي.

وقال نورالييف: كان من الطبيعي أن يعاني اللاعبون من الضغط خلال بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً، وقد أهدرنا عدداً كبيراً من الفرص خلال مباريات الدور الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا