• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

العصمة خليجية والمدينة الرياضية على المحك اليوم

قلق عراقي حول قرار تنظيم «خليجي 22» في البصرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

هشام السلمان

عد صحفيون رياضيون القلق الذي ينتاب الشارع الرياضي العراقي حول قرار استضافة مدينة البصرة العراقية لـ”خليجي 22” على انه قلق مشروع خاصة وأن تأجيل الاستضافة دام لأكثر من ثلاث سنوات، بعد أن تأجلت استضافة البصرة العام الماضي، ونقل البطولة إلى البحرين. إذ تشهد المنامة اليوم اجتما الاتحادات الخليجية لكرة القدم والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، لمناقشة استضافة البصرة لـ”خلي

واجمع الصحفيون على أن وزارة الشباب والرياضة لابد لها أن تعلن الانتهاء التام لإعمال البناء والقضايا اللوجستية الأخرى وإقناع رؤساء الاتحادات الخليجية بحق تنظيم البصرة للبطولة القادمة، خاصة وأن اللجنة التنظيمية العليا ستعقد اليوم في العاصمة البحرينية المنامة اجتماعات تستمر ثلاثة أيام لبحث جاهزية البصرة للبطولة أو تحويلها إلى المملكة العربية السعودية.

الحظر الدولي

الصحفي جعفر العلوجي رئيس تحرير جريدة (رياضة وشباب)، قال: “لا أعتقد أن الاجتماعات الجارية حالياً بخصوص تنظيم النسخة القادمة من البطولة الخليجية ستصب في مصلحة الملف العراقي، لأنه سبق وأن عقدت مثل هذه الاجتماعات في الدورة الماضية وفي الأخير منحت البحرين تنظيم “خليجي 21”.

وأضاف العلوجي أن الأسباب التي ستبعد النسخة القادمة عن البصرة تتعلق في الحظر المفروض على ملاعب العراق، ومن ثم فان جميع المنشآت لازالت فيها أعمال بناء، فضلاً عن عدم الانتهاء من محطات الكهرباء والماء والفنادق.

وأوضح أن ما أعلنه وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في المؤتمر الصحفي الأخير أراد من خلاله استباق الأحداث، ويجب على الوزارة تحمل مسؤولياتها لأنه لا يمكن تنظيم البطولة بمجرد إننا نمتلك ملعبا لكرة القدم، وقال: “لابد للوزارة أيضا أن تصارح الجميع وتوضح الأسباب التي أدت إلى هذا التأخر من قبل الشركة المتعاقد معها، وإلا فإن واقع الحال على الأرض يشير إلى أن تنظيم البطولة ذاهب إلى السعودية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا