• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أخبار الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

«الإمارات دبي الوطني»

ارتفعت الأرباح الصافية لبنك الإمارات دبي الوطني بنسبة41% لتصل إلى 3٫3 مليار درهم.

وحسب بيان صحفي، اكتسب الدخل التشغيلي القوي زخمه من الارتفاع في صافي دخل الفائدة وصافي دخل غير الفائدة والارتفاع المعتدل في التكاليف وانخفاض رسوم انخفاض القيمة.ونما إجمالي الدخل للنصف الأول بنسبة 7% ليصل إلى 7٫6 مليار درهم. وارتفع صافي دخل الفائدة بنسبة 9% ليصل إلى 5 مليارات درهم، نظراً لنمو أصول الأفراد وانخفاض تكلفة التمويلات، كما سجل دخل غير الفائدة ارتفاعاً بنسبة 4% ليصل إلى 2٫6 مليار درهم مدعوماً بارتفاع دخل الصرف الأجنبي والمشتقات وارتفاع رسوم إدارة الأصول، وواصلت الميزانية العمومية للبنك اكتساب مزيد من الزخم في النصف الأول من عام 2015 نتيجة التحسن في نسب السيولة ورأس المال ونسب جودة الائتمان.

«بنك المشرق»

حقق بنك المشرق 1.3 مليار درهم أرباحاً صافية خلال النصف الأول من العام الحالي بنمو نسبته 11.6% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. وحسب البيانات المالية للبنك، ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 5.7% خلال النصف الأول بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي ليصل إلى 3 مليارات درهم مدفوعاً بنمو قوي في صافي دخل الفوائد. وارتفع صافي دخل الفوائد بنسبة 12.7% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، بفضل زيادة سنوية بلغت 4.5% في حجم القروض واستقرار هامش صافي الفائدة.

و استقرت نسبة صافي دخل الرسوم والعمولات عند مستويات مرتفعة، فيما استقرت نسبة صافي دخل الرسوم والعمولات والإيرادات الأخرى إلى الدخل التشغيلي عند مستوى مرتفع بلغ 46.2%، وتعتبر هذه النسبة الأفضل في فئتها.وارتفع صافي دخل الرسوم والعمولات بنسبة 3.6% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. «الدار العقارية»- حققت شركة الدار العقارية مبيعات قيمتها 1,9 مليار درهم من قطع أراضي «جزيرة الناريل» و«المريف» والوحدات السكنية على المخطط في مشروع «ميرا» شمس أبوظبي.

وقال محمد خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية: «شهدت مشاريعنا التطويرية الجديدة إقبالاً كبيراً من قِبل العملاء وحققت مبيعات قوية جداً خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغت حصيلة اتفاقيات البيع في كل من ’جزيرة الناريل‘ و’المريف‘ و’ميرا‘ 1,9 مليار درهم، ما يعكس نجاح استراتيجيتنا المتمثلة في رفد السوق بالمنتجات المناسبة في الوقت المناسب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا