• الثلاثاء 24 جمادى الأولى 1438هـ - 21 فبراير 2017م

رئيس وزراء كيرلا الهندية لـ « الاتحاد»:

إنجاز المرحلة الأولى من مشروع المدينة الذكية في كوتشي باستثمارات إماراتية والافتتاح قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

مصطفى عبدالعظيم (دبي)-

قال معالي أومين شاندي، رئيس وزراء ولاية كيرلا الهندية في حوار مع «الاتحاد» إن حكومته تتطلع لزيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، إلى كيرلا لتدشين المرحلة الأولى من المشروع ووضع حجر أساس المرحلة الثانية، منوهاً بالعلاقات والروابط التاريخية التي تجمع بين كيرلا ودبي.

وكشف عن مباحثات أجراها خلال زيارته الأخيرة إلى دبي مع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا» بهدف الاستفادة من خبرات السلطة في إقامة منطقة حرة جديدة في أحد مطارات كيرلا، وبحث سبل فتح قنوات جديدة لنقل المعرفة مع ولاية كيرلا الهندية وتفعيل أطر التعاون المشترك عبر المساهمة في تبادل الخبرات والممارسات والنماذج المميزة لدعم مشروع إنشاء هذه المنطقة الحرة.

وأشاد شاندي بنموذج التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي اعتبره نموذجاً ملهماً للكثير من دول ومدن العالم وموضع تقدير كبير في كل العالم، مشيراً إلى إن دولة الإمارات وولاية كيرلا الهندية تتشابهان في العديد من المجالات فكلاهما يحتضن الابتكار والمعرفة، لافتاً إلى أن كيرلا ستصبح قريباً ولاية إلكترونية بنسبة 100%، ما يعكسه الانتشار الواسع للهواتف الذكية التي تزيد عن 35 مليون هاتف ذكي لعدد سكان يصل إلى 34 مليون نسمة، فضلًا عن الاستخدام الواسع للإنترنت.

وأوضح أن الفوائد العديدة لمشروع المدينة الذكية في كوتشي لا تقتصر على كونه مشروعاً استثمارياً يوفر أكثر من 90 ألف وظيفة مباشرة وثلاثة أضعاف هذا الرقم بطريقة غير مباشرة، بل يمتد إلى كونه يشكل علامة مهمة في المكانة العالمية لولاية كيرلا، حيث سيجذب المشروع العديد من الشركات العالمية المتخصصة في قطاع التكنولوجيا إلى الولاية الأمر الذي سيضعها على رادار الشركات العالمية مستفيداً من الإمكانيات الهائلة لـ « تيكوم للاستثمارات» وعلاقاتها القوية مع هذه الشركات.

وكانت مجموعة تيكوم للاستثمارات قد وقعت في الربع الأول من عام 2011 اتفاقيةً مع حكومة ولاية كيرلا الهندية لإطلاق عمليات تطوير 246 فداناً من الأراضي في مدينة «سمارت سيتي كوتشي»، مشروع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات ومدينة صناعات المعرفة المكتفية ذاتياً في كوتشي.

ويتوقع أن تكون سمارت سيتي كوتشي لدى اكتمالها من أكبر مجمعات الأعمال في الهند، وتم تزويدها ببنية تحتية متطورة لدعم الأعمال، كما ستضم مجموعة متنوعة من مرافق للبيع بالتجزئة والضيافة والسكن والترفيه، الأمر الذي من شأنه أن يجعل من المشروع وجهة مثالية للعمل والعيش وفق أرقى أنماط الحياة العصرية، فضلاً عن استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا