• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

بينها «سلسال الدم» و «مولد وصاحبه غايب» و«كيكا ع العالي»

مسلسلات رمضانية تخرج من السباق في اللحظات الأخيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 21 يوليو 2013

على الرغم من جاهزية عدد من المسلسلات التلفزيونية التي انتهى تصويرها مؤخراً لتعرض خلال شهر رمضان الحالي، إلا أن منتجيها قرروا تأجيلها إلى ما بعد شهر رمضان، على أمل عرضها خلال الشتاء المقبل، واستندوا في التأجيل إلى قلة المبالغ المعروضة عليهم لشراء هذه المسلسلات، مقارنة بتكلفة إنتاجها الفعلية، والتي بلغت ملايين الجنيهات. وفي مقدمة المسلسلات التي خرجت من السباق «سلسال الدم» لعبلة كامل ورياض الخولي وفادية عبد الغني وهادي الجيار وعلا غانم، وتأليف مجدي صابر، وإخراج مصطفى الشال.

سعيد ياسين (القاهرة) - كان مسلسل «سلسال الدم»، قد استبعد من رمضان الماضي لعدم انتهاء تصويره، وطوال الشهور الماضية استكمل مخرجه تصوير بقية مشاهده، بعدما نقلها من مناطق عديدة في صعيد مصر إلى أماكن قريبة من القاهرة، كما انتهى من عمليات المونتاج والمكساج الخاصة به، وتعرضت جهة إنتاج المسلسل لصدمة غير متوقعة أثناء تسويق العمل وعرضه على أكثر من فضائية عربية، حيث تلقت عروضاً مالية بسيطة، مقارنة ببقية الأسعار التي تم دفعها في المسلسلات الأخرى، ونظراً لكثرة المعروض من المسلسلات فضلت تأجيل عرضه إلى ما بعد شهر رمضان على أمل خلق موسم درامي بديل.

صدمة «مولد» هيفاء

وتكرر الأمر نفسه مع مسلسل «مولد وصاحبه غايب» بطولة فيفي عبده وهيفاء وهبي في أول تجربة تلفزيونية لها وباسم سمرة وسميحة أيوب وأحمد خليل وحسن الرداد وسيناريو وحوار مصطفى محرم واخراج شيرين عادل، وكان منتجه يعلق آمالاً كبيرة على تسويقه بأسعار جيدة، خصوصاً وأن عدداً من الفضائيات عرضت مبالغ كبيرة العام الماضي بسبب وجود هيفاء في العمل، وقبل أيام من رمضان فوجئ المنتج بأن المبالغ المعروضة عليه لا تتناسب مع التكلفة الفعلية للعمل، والتي زادت على 30 مليون جنيه على حد قوله، فقد تقاضت هيفاء وحدها كأجر نحو مليوني دولار.

وأبدت فيفي عبده حزنها لعدم عرض المسلسل خلال شهر رمضان خصوصاً وأنها كانت ضيفة دائمة على جمهور الشهر الكريم طوال السنوات الماضية من خلال مسلسلات «كيد النسا» بجزأيه الأول والثاني و«سوق الخضار» و«طائر الحب» و«الحقيقة والسراب»، وغيرها، وقالت إنها كانت تتمنى عرض المسلسل لإحساسها بأن عرضه خلال هذا الشهر وسط منافسة شرسة من أبناء جيلها أو الأجيال الشابة يمثل حالة من التحدي الكبير لها.

وأشارت إلى أنها تفهمت رغبة منتج المسلسل في تأجيله بسبب ضعف المقابل المادي المعروض عليه، وأكدت أن الجهد المبذول في المسلسل والصورة النهائية التي خرج بها يمكنهما جذب قطاع عريض من الجمهور في أي وقت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا