• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

يعقد بدبي بمشاركة 200 مسؤول وخبير نوفمبر المقبل

«مواصفات» تستضيف «المؤتمر الدولي لابتكارات السيارات الكهربائية 2015» للمرة الأولى بالمنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)-

أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف الإمارات «المؤتمر الدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015»، الذي سيعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط في دبي على مدى يومين خلال شهر نوفمبر المقبل وستنظمه الهيئة بالتعاون مع شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بمشاركة أكثر من 200 مسؤول من صناع القرار وخبراء دوليون في قطاع تصنيع وتجارة ووضع معايير ومواصفات السيارات الكهربائية من العديد من دول العالم وسيقام تزامنا مع المؤتمر معرض يضم أحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها.

وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس ادارة هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، «إن استضافة دبي لـ«المؤتمرالدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015» يأتي في إطار تلبية استحقاقات مبادرة «المدن الذكية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وأشار إلى أنه من خلال تشجيع استخدام السيارات الكهربائية في دولة الإمارات تدعم هيئة الامارات للمواصفات والمقاييس «المدن الذكية» مع تكثيف العمل في مجال الابتكار والحلول الذكية لرفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي ودعم عملية النمو بالإضافة إلى سعي الهيئة إلى تحقيق أهداف «رؤية الإمارات 2021»، بهدف جعل الإمارات من الدول الأولى التي تهتم بالمدن الذكية والمتكاملة والمستدامة لتحقيق بيئة نظيفة وصحية ومستدامة وإسعاد المواطنين والمقيمين في الدولة والمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون ودفع للتنمية المستدامة.

وأكد ابن فهد في بيان أصدرته «مواصفات» أمس، أن اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذه الأحداث الدولية الهامة التي تعقد لأول مرة بالمنطقة يظهر المكانة التي أصبحت تتمتع بها الدولة كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس ليس على المستوى الإقليمي فحسب ولكن على المستوى الدولي، عازياً ذلك إلى حرص القيادة الرشيدة على توفير بنية تحتية صلبة وإرساء قاعدة فنية قوية من خلال توفير الخبراء والمختبرات الفنية المعتمدة التي تشكل عنصراً أساسيا في أعداد ومراجعة مخرجات عمل اللجان الفنية للمواصفات القياسية إضافة إلى توافر الكفاءات الفنية المواطنة في هذا المجال الحيوي.

وأوضح أن المؤتمر سيركز على بحث سبل تشجيع ودعم ابتكارات تطوير وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية ورفع كفاءة الأنظمة والبنية التحتية وتطوير التكنولوجيا الداعمة لهذا القطاع، كما سيتم بحث قضايا السلامة والحوافز الممكن، أن تقدمها الحكومة لاستخدام السيارات الكهربائية في الإمارات على نطاق أوسع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا