• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ناقش «الإنشاد وأثره في رواج القصيدة النبطية»

«المغاني».. ملتقى نجوم الشعر والإبداع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

مع انطلاقة برنامج «شاعر المليون» في موسمه السابع، يعود برنامج «المغاني» من جديد إلى الشعر و«شاعر المليون» والشاشة، ومن ركن شعري وإبداعي آخر يجتمع الإعلامي والشاعر الإماراتي عارف عمر من جديد مع كوكبة من نجوم الشعر والإبداع في الخليج العربي ومن مختلف الدول العربية، وضيوف برنامج «شاعر المليون» من الأدباء والنقاد ونجوم الشعر ممن يمتلكون شعبية ورصيداً كبيراً لدى جمهور الشعر بشكل خاص والجمهور الخليجي بشكل عام، ليتناقشوا ويتحاوروا فيما بينهم حول العديد من الموضوعات الشعرية وفي مقدّمتها برنامج «شاعر المليون».

ففي التاسعة من مساء كل يوم ثلاثاء تبث قناة بينونة وعلى الهواء مباشرة من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، حلقة جديدة من برنامج «المغاني» تسبق حلقة «شاعر المليون» بساعة. وناقشت الحلقة الثانية من البرنامج الثلاثاء الماضي موضوع «الإنشاد وأثره في رواج القصيدة النبطية»، بحضور كل من الشاعرين بدر صفوق وتركي المريخي، عضوي اللجنة الاستشارية لمسابقة شاعر المليون، والشاعر عبدالرحمن الشمري نجم الموسم الأول من «شاعر المليون»، ونجم الموسم الثالث الشاعر فهد الشهراني، إضافة للشاعر فيصل العدوان.

وفي بداية الحلقة وقبل الخوض في غمار موضوعها، أضاء مقدم البرنامج الإعلامي والشاعر عارف عمر قليلاً على الشعراء الـ48 لهذا الموسم، كما سأل الحضور عن مستويات الشعراء الـ8 الذين تنافسوا في الحلقة الأولى، وتطرّق للحديث حول توقعاتهم لما سيصل له شعراء هذا الموسم السابع الشعري الحاسم.

تضمنت الحلقة عرض بعض مقتطفات من الحلقة الأولى من برنامج «شاعر المليون» إلى جانب عرض بعض ما كتب عن أولى حلقات البرنامج في الصحافتين العربية والأجنبية، كما استعرضت بعض مشاركات الجمهور في الحلقة من خلال موقع تويتر.

ولم يقتصر نقاش هذه الحلقة على آراء وتوقعات ضيوف البرنامج، وإنما عرض أيضاً تقريراً مُسجلاً لآراء بعض الإعلاميين من داخل وخارج الإمارات حول مدى تأثير برنامج «شاعر المليون» على الساحة الشعرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا