• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المؤشرات الفنية للأسهم تعاود اختبار مستويات مقاومة جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 يوليو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعاود مؤشرات الأسهم خلال الجلسات المقبلة، ومع عودتها للتداول اليوم، اختبار مستويات مقاومة جديدة عند 5000 نقطة لسوق أبوظبي للأوراق المالية، و4179 نقطة لسوق دبي المالي، في حال واصلت مسارها الصاعد، حسب التحليل الفني.

وقال أسامة العشري عضو جمعية المحللين الفنيين- بريطانيا، إن مؤشرات الأسواق أغلقت بأداء أكثر من إيجابي نهاية تداولات الأسبوع الماضي مع ثبات مقبول لأحجام وقيم التداول، تزامناً مع نتائج مالية إيجابية للربع الثاني لبعض الشركات، مما يعزز من احتمالات تواصل موجات الصعود على المدى القصير أو المتوسط، استهدافاً لمستويات مقاومة جديدة.

وأغلق سوق العاصمة نهاية تداولات شهر رمضان عند مستوى 4809 نقاط، وأضاف العشري أن السوق يتمتع باستقرار وثبات تداولي غير معهود في معظم مؤشرات الأسواق العربية، في منطقة يمكن وصفها بأنها قليلة المخاطر، قرب أعلى سعر سجله للعام الحالي، مما يبشر بموجات صعود جديدة تتجاوز حاجز المقاومة النفسي 5000 نقطة على المدى المتوسط بدعم من قطاعي العقارات والاتصالات.

وأغلق سوق دبي المالي نهاية الأسبوع عند مستوى 4101 نقطة، وقال العشري، إن السوق ما زال واعداً بمزيد من موجات الصعود على المدى المتوسط، وسط غياب مستويات مقاومة ذات قيمة، وذلك قبل مستوى المقاومة المهم موضوع الصعود عند 4257 نقطة.

وأضاف: «من المتوقع في حال نجاح المؤشر في تجاوز هذا المستوى صعوداً، أن يستهدف مستويات مقاومة جديدة، أول مداها مستوى المقاومة فوق منطقة المقاومة الشرعية عند 4500 نقطة على المدى المتوسط». وأوضح أن تجاوز مستوى المقاومة الأول الضعيف 4179 نقطة، سيعد دلالة على صحة تواصل موجات الصعود المرتقبة، بعد انحسار احتمالية تجدد المخاطر في تجاوز جديد ناجح لمستوى الدعم الرئيسي عند 3976 نقطة، والذي ينصح بتفعيله لقطع الخسارة رغم إيجابية تداولات المؤشر في التوقيت الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا