• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

وعمليات إجلاء بسبب اشتعال غابات في كاليفورنيا

أكثر من 163 حريقا في إيطاليا بسبب الحر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

(رويترز، أف ب)

اندلع أكثر من 160 حريقا السبت في إيطاليا بسبب ارتفاع درجات الحرارة المستمر منذ اسابيع، بحسب ما أعلن الأحد حرس الغابات الإيطالي. وسجلت معظم هذه الحرائق في كامبانيا وعاصمتها نابولي (75 حريقا)، وفي توسكانة (17 حريقا)، وفي بوليا (15). وتشهد إيطاليا منذ أسابيع طقسا حارا تجاوزت فيه درجة الحرارة الثلاثين إلى 35 درجة مئوية بشكل متكرر.

وأطلق الدفاع المدني «تحذيرا أحمر» في 23 مدينة، ما يعني أن الحر قد يسبب خطرا صحيا حتى على الشباب والمعافين من الأمراض. وتتوزع هذه المدن على كافة أنحاء البلاد، من الشمال حيث وصلت الحرارة في ميلانو إلى 37 درجة وفي بريشا إلى 38 درجة، إلى الجنوب حيث وصلت في نابولي وروما إلى 38 درجة وفي بولونيا إلى 40 درجة. واستقبلت أقسام الطوارئ في المستشفيات حالات اكثر بنسبة 10 % من المدة نفسها من العام الماضي في المتوسط، وبلغ الارتفاع 20 % في بعض المناطق.

وفي الولايات المتحدة، قالت هيئة مكافحة الحرائق الأميركية إن عشرات الأطفال كانوا ضمن أكثر من 300 شخص تم إجلاؤهم من مناطق تخييم في ساعة مبكرة أمس السبت بعدما اندلعت حرائق هائلة كافح رجال الإنقاذ انتشارها في أودية يضربها الجفاف بولاية كاليفورنيا. ولم تسجل إصابات ولم تهدد النيران أيا من المباني بعد اندلاع الحريق قرب الساعة التاسعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي على طريق سريع. وأعلنت إدارة مكافحة الحرائق في لوس أنجليس إن النيران لفحت 125 هكتارا في شمال غرب سان برناردينو.

وقال مسؤولون عبر الإنترنت إن الطريق السريع ظل مغلقا صباح أمس بالقرب من منطقة الحريق الذي تمت السيطرة عليه بنسبة عشرة بالمئة. وكان حريق آخر اندلع يوم الجمعة في شمال سان برناردينو ودمر أربعة مبان وأحرق 20 سيارة. ولم يصب أحد في الحريق الذي أجبر نحو 60 سائقا على ترك سياراتهم والبحث عن ملاذ آمن. وأفاد مسؤولون عن مكافحة الحرائق في ساعة مبكرة أمس بالسيطرة على خمسة بالمئة من ذلك الحريق الذي شمل 3500 هكتار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا