• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«كلنا شرطة» يحرر أكثر من 31 ألف مخالفة في 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- سجل برنامج (كلنا شرطة) المخصص لتلقي البلاغات عن السائقين المتهورين أو المخالفات المرورية في دبي 31118 مخالفة، العام الماضي، بينها 12324 سجلت عبر الكاميرات المنتشرة في شوارع الإمارة، و18564 عن طريق الأفراد.

وأوضح اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، أن البرنامج يعمل من خلال غرفة القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي، ويعتمد بشكل أساسي على بلاغات أفراد المجتمع بالإضافة إلى كاميرات المراقبة المنتشرة في الإمارة.

ولفت الزفين، إلى أن كثيراً من أفراد المجتمع لديهم ملاحظات في الشارع، وغالبا ما يتعرضون لمواقف قد تعرضهم أو تعرض أشخاصاً آخرين للخطر من جانب سائقين متهورين.

وفي هذه الظروف يتعين عليهم الاتصال مباشرة ببرنامج (كلنا شرطة) على الرقم المجاني (8004353) والإبلاغ عن الشخص المخالف.

وأضاف أن البرنامج لا يحرر المخالفة بمجرد تلقي مكالمة هاتفية من المشتكي أو المتصل، لكن يتم الاتصال بالشخص المخالف وإبلاغه بالمخالفة التي ارتكبها، والتأكد من أنه كان في الشارع في توقيت البلاغ، وفي حال تكرار الشكوى تسجل المخالفة ضده.

وأوضح الزفين، أنه بحسب إجراءات الإدارة العامة للمرور يصنف برنامج (كلنا شرطة) المبلغين إلى نوعين، الأول مديرو الدوائر المحلية والعسكريون، وهؤلاء تسجل المخالفات مباشرة بمجرد إبلاغهم عنها، من دون الحاجة للتأكد من مرتكب المخالفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض