الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مستشفى خليفة بأم القيوين: 105 آلاف مريض خلال 9 أشهر

مستشفى خليفة بأم القيوين: 105 آلاف مريض خلال 9 أشهر
15 أكتوبر 2018 01:37

أم القيوين (الاتحاد)

استقبل مستشفى الشيخ خليفة العام في أم القيوين، نحو 105 آلاف مريض خلال 9 الأشهر الماضية، كما استقبلت الأقسام الداخلية بنفس الفترة 4300 مريض.
ونظم المستشفى، المؤتمر السنوي الرابع حول «آخر مستجدات الأمراض المعدية»، في فندق شيراتون الشارقة، بحضور أكثر من 200 طبيب واختصاصي وفني من مختلف إمارات الدولة.
وأكد ليام دوفي المدير التنفيذي بمستشفى الشيخ خليفة العام بأم القيوين، أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات والورش العلمية، من أجل تطوير ورفع مستوى الرعاية الصحية للعاملين في مختلف القطاعات الطبية، مؤكداً أن المستشفى حرص منذ تأسيسه على عقد مؤتمرات سنوية تتناول مواضيع طبية هامة.
من جهته، أكد الدكتور مبارك الفارسي، رئيس قسم المختبرات في مستشفى الشيخ خليفة العام، ورئيس اللجنة العلمية في المؤتمر، أن المستشفى استطاع تحقيق أعلى معايير الجودة الطبية العالمية المقدمة للمرض والوصول إلى معدلات الكفاءة في تقليل نسب الإصابة بالأمراض المعدية، إذ يعمل فريق مكافحة العدوى في المستشفى بإجراء مسح وتفتيش يومي، وتعليم مستمر للطاقم الطبي والمرضى، كما يقوم فريق بتحديث سياسة صرف المضادات الحيوية في المستشفى للوقوف على وصفات المضادات الحيوية ذات المفعول الواسع كافة، على البكتيريا وتقليل استخدامها لتجنب المقاومة البكتيرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©