• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مرور دبي يحذر من خطورة الإطارات التالفة

سائقون يطالبون بتشديد الرقابة على بيع الإطارات المستعملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

أبدى مستخدمون لطرق رئيسية استياءهم من تناثر بقايا الإطارات في وسط الشوارع والطرقات السريعة، ما يتسبب بحوادث مرورية وصفوها بالقاتلة، مطالبين الجهات المعنية بإزالة هذه البقايا وتشديد الرقابة على قضية (الإطارات)، خصوصاً أن سوق الإطارات المستعملة لا يزال مزدهراً، في الوقت الذي أكد فيه العقيد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي على تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، للتشديد على المركبات التي تكون إطاراتها غير صالحة، منوهاً بأن عقوبات هذا النوع من المخالفات تصل بحسب قانون المرور الاتحادي إلى حجز المركبة لمدة أسبوع، وفرض غرامة مالية قيمتها 200 درهم.

وعزا الحوادث المرورية التي قد تؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح أو الممتلكات إلى الإهمال في عملية الكشف على الإطارات، إذ أن الحوادث الناتجة عن انفجار الإطارات غالباً ما تكون بليغة، وتؤدي إلى حالات وفاة، أو إلى إصابات خطيرة.

وأوضح بأن إجمالي مخالفات عدم صلاحية إطارات المركبة التي تم تحريرها في الربع الأول من العام الجاري بلغت (2337) مخالفة.

ودعا المسافرين براً إلى ضرورة التأكد من صلاحية إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة، وعدم ترك الإطارات التالفة على الطرق الرئيسية، ما يتسبب في تشكيل عوائق على الطريق قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية بسبب محاولة قائدي المركبات خاصة على الطرق السريعة تفادي تلك الإطارات.

وقال: في العادة تحدث الحوادث المرورية نتيجة انفجار الإطار خلال سير المركبة بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى انقلاب المركبة جراء استخدام إطارات مستعملة أو رديئة النوعية، وزيادة الحمولة علاوة على درجة الحرارة المحيطة ودرجة حرارة الأسفلت وتخزين الإطارات في أماكن ذات رطوبة عالية أو في جو ذي حرارة مرتفعة أوعدم تركيب الإطار بشكل سليم والضغط على الفرامل بصورة مفاجئة، بالإضافة إلى تآكل الإطارات. ونوه بأن هناك عوامل أخرى قد تسبب الحوادث المرورية نتيجة انفجار الإطار مثل زيادة الضغط (نفخ الإطار بصورة كبيرة) أو قلة الضغط ووعورة الطريق وعدم توازن الإطارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض