• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

سعر المن يتراوح ما بين 80 - 200 درهم

أم القيوين .. البياح «صيد الليل» يطل صباحاً على سوق السمك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

سعيد هلال

سعيد هلال (أم القيوين)

شهد سوق السمك في أم القيوين في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، انخفاضاً ملحوظاً في أسعار معظم الأسماك المحلية، بنسبة تراوحت ما بين 20 إلى 40%، نظراً لوفرة المعروض، بعد أن سُمح لصيادي الإمارة بصيد الأسماك داخل الخور.

وأضفت أسماك «البياح» خاصة صيد الليل بهجتها على السوق أمس، مع توافد المستهلكين الذين انتظروا قرار فتح أبواب الصيد في خور أم القيوين اعتباراً من أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي بداية افتتاح السوق أمس، وصل سعر المن «4 كيلوجرامات» إلى 200 درهم للمن من البياح متوسط الحجم، في حين تراوح سعره بعد ساعتين ما بين 80 و120 درهماً للمن، ويختلف السعر حسب الحجم، ووصل سعر «الشعري» 120 درهماً للمن، و«الصافي» 170 درهماً للمن، وسمك «الجش» ما بين 120 إلى 140 درهماً للمن، والهامور 240 درهماً، وسمك «عيفا» 60 درهماً، و«الفرش» 80 درهماً، و«الجد» 50 درهماً، وسمك «الزريدي» 160 درهماً للحبة، و«بنت النوخذا» 100 درهم للمن، و«الينم» 80 درهماً للمن، و«النيسر» 30 درهماً للمن، و«البدح» 80 درهماً للمن.

وتوقع صيادون وبائعون في سوق السمك في أم القيوين، أن يستمر الانخفاض خلال الفترة المقبلة، ويزداد عدد إقبال المستهلكين من خارج الإمارة، الذين يأتون بحثاً عن الأسماك المحلية التي تعرض طازجة في الصباح الباكر من افتتاح السوق، خصوصاً سمك «البياح» الذي تشتهر به الإمارة.

وقال أحد الصيادين المواطنين في أم القيوين، إن إعادة حركة الصيد في الخور، ساهمت في عرض كميات كبيرة من الأسماك المحلية في السوق، ما أدى إلى انخفاض الأسعار، وتمكن معظم المستهلكين من شراء الأسماك التي يرغبون فيها بأسعار مناسبة، لافتاً إلى أنه دائماً ما يكون سعر السمك مرتفعاً عند بداية افتتاح السوق، وتنخفض بعد مرور ساعة أو ساعتين تقريباً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض