الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

5 معايير لمسابقة أجمل حديقة في العين

5 معايير لمسابقة أجمل حديقة في العين
15 أكتوبر 2018 00:34

عمر الحلاوي(العين)

أعلنت بلدية مدين العين عن إطلاق مسابقة أجمل حديقة في ثوبها الجديد وفق 5 معايير وشروط للمشاركين في إطار المظهر العام للحدائق، هي البساطة والوحدة المترابطة، والألوان وتنوع الأفكار، وإدارة الحديقة، البيئة والاستدامة، الأمن والسلامة، مؤكدة أن أفضل عنصر للفوز بالجائزة هو وجود فكرة إبداعية مع أهمية نظام الري والصيانة.
ويبدأ إطلاق الجائزة في شهر نوفمبر المقبل، حيث تتلقى طلبات المشاركة عبر التطبيق الذكي أو الموقع الإلكتروني الذي سيتم إنشاؤه خصيصاً لذلك، ويستمر فتح باب المشاركة مدة شهرين ومن ثم تبدأ عمليات التقييم. وحددت الجائزة 3 فائزين من كل من «أبوظبي والعين والغربية» لأجمل حديقة داخلية، وكذلك 3 فائزين من كل مدينة لأجمل حديقة خارجية. جاء ذلك في مجلس محمد بخيت الكتبي «البيت متوحد» التابع لديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي استضاف بلدية العين للإعلان عن الشروط والضوابط الجديدة لمسابقة أجمل حديقة.
وكشفت البلدية عن توفير نماذج للحدائق المنزلية في جميع القطاعات الخارجية للبلدية، تتضمن مختلف الأشكال، من حيث البساطة والاستدامة ومعايير الأمن والسلامة، وأن المسابقة تستهدف المواطنين في إمارة أبوظبي، حيث يحدد الفائز لأجمل حديقة خارجية حول واجهة المنزل، وكذلك لأجمل حديقة منزلية داخلية، وتشتمل كل حديقة على عنصرين أساسين، هما النباتي وغير النباتي، ويشمل الأخير الجلسات والألعاب والمماشي والأسياج.
وقال المهندس حسين العيدروس مهندس تصميم مشاريع الحدائق في بلدية العين: إن المسابقة تسهم في جوانب البيئة والاستدامة، حيث تشكل الحديقة واجهة المنزل وحماية من أشعة الشمس ومن تأثيرات الرياح القوية، بالإضافة لكونها مكاناً ومتنفساً لأفراد الأسرة، وللممارسة الرياضة، ولعب الأطفال، والجلسات العائلية.               

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©