• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حرصت الهيئة على تقديم أفضل الخدمات للصائمين

1,5 مليون شخص يستفيدون من برامج «الهلال» الرمضانية في 65 دولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

أبوظبي (وام )

استفاد مليون و506 آلاف شخص من برامج الهلال الأحمر الرمضانية في 65 دولة حول العالم بقيمة إجمالية بلغت 17 مليونا و110 آلاف و560 درهما.

وبلغت تكلفة برنامج إفطار صائم 12 مليونا و742 ألف درهم استفاد منها مليون و274 ألفا و200 شخص فيما بلغت قيمة زكاة الفطر مليونين و940 ألف درهم استفاد منها 196 ألف شخص بينما بلغت تكلفة كسوة العيد مليونا و428 ألفا و500 درهم استفاد منها 35 ألفا و700 طفل. وشهد مشروع إفطار صائم الذي نفذته الهيئة خارج الدولة إقبالا كبيرا من الصائمين خلال الشهر الفضيل واكتظت الخيام الرمضانية ومواقع الإفطار الجماعية التي تمت إقامتها في الأحياء الفقيرة وتجمعات النازحين ومخيمات اللاجئين ودور الأيتام والمؤسسات التعليمية في الدول المعنية بالصائمين..

وحرصت الهيئة على تقديم أفضل الخدمات للصائمين وتوفير وجبات تتضمن العناصر الغذائية الأساسية من غالب غذاء أهل البلد المعني مع مراعاة خصوصية كل دولة في هذا الصدد واضطلعت مكاتب الهيئة الخارجية والجهات الأخرى التي تنسق معها في تنفيذ مشاريع رمضان بدور كبير في تلبية متطلبات الصائمين والقيام خدمتهم على الوجه الأفضل.

وتماشيا مع التوسع الذي تشهده برامج الهيئة الخيرية وأنشطتها الإنسانية جاءت مشاريع رمضان هذا العام أكثر تميزا ومواكبة للتطور الكمي والكيفي الذي تشهده برامج الهيئة في مجالات العمل الإنساني كافة.. وكانت الهيئة قد أكملت استعداداتها مبكرا لاستقبال أفضل الشهور عند الله تعالى لتعزيز روح التضامن الإنساني من خلال إتاحة الفرصة للمشاركة في أعمالها الخيرية وفتح الأبواب أمام مساهمات المحسنين وأياديهم البيضاء الممتدة إليها في السر والخفاء داعمة ومساندة من أجل نيل رضى الرحمن والفوز بنفحات شهر رمضان.

وتسعى الهيئة دائما لتوسيع رقعة مشاريعها خارج الدولة انطلاقا من رسالتها الإنسانية ومسؤوليتها تجاه الفقراء والمحتاجين وتحقيقا لتطلعاتها في تحسين ظروف المستضعفين ومد جسور التعاون والعطاء مع الشعوب الشقيقة والصديقة كافة، وخصوصا تلك التي تعاني من وطأة الظروف وشظف العيش. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض