• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«شرطة الفجيرة»: لم نتلق بلاغات بوقوع خسائر أو أضرار

أمطار غزيرة على الفجيرة وإغلاق شارع يبسة بسبب الانهيارات الصخرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 نوفمبر 2017

السيد حسن وعائشة الكعبي (الفجيرة، المنطقة الوسطى)

هطلت أمس أمطار غزيرة على إمارة الفجيرة ومدن المنطقة الشرقية والمناطق المتاخمة لهما التابعة لإمارة رأس الخيمة، وجرت الأودية الرئيسة في الفجيرة، حيث استمر سقوط الأمطار ما يزيد على 90 دقيقة متواصلة.

وأكد اللواء محمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، أن الشرطة أغلقت شارع يبسة خورفكان، بسبب انهيارات صخرية وقعت بفعل الرياح الشديدة والمطر الغزير، وسوف يتم افتتاح الشارع مرة ثانية أمام المركبات، لحين انتهاء إزالة الصخور وتأمين الحركة عليه.

وقال اللواء ابن غانم: وقعت حوادث مرورية بسيطة نتيجة هطول المطر، ولم تقع حتى مساء أمس أي حوادث كبيرة، ولم توجد خسائر في الأرواح ولا الممتلكات، في وقت كانت درجة هطول الأمطار على الفجيرة شديدة جداً، ولم تتلق جميع مراكز الشرطية أي بلاغات تفيد بوقوع خسائر أو أضرار تذكر.

وتعد هذه المرة هي الأولى، منذ أكثر من 3 سنوات، التي تسقط فيها الأمطار على الفجيرة بهذه الغزارة، وقد خرج المواطنون والمقيمون في الفجيرة ليتابعوا هطول الأمطار على الأودية الجبلية حيث كثرت الشلالات وجرت جميع الأودية وامتلأت بعض السدود بمياه الأمطار.

وكانت الفجيرة والمنطقة الشرقية ودفتا بمسافي قد شهدت رياحا شديدة محملة بالأتربة، وتكاثرت الغيوم، مع البرق والرعد في سماء الفجيرة والمناطق الجبلية، وتراجع كبير في درجات الحرارة، ما أدى إلى هطول الأمطار بكثافة غير مسبوقة منذ ثلاث سنوات مضت.

وشهدت الحركة المرورية في مدينة الفجيرة مع هطول الأمطار بهذه الدرجة القوية، ارتباكاً بسيطاً، سيما في شارع حمد بن عبدالله حيث جاري تطوير وتحديث الشارع، بخاصة مع وجود ممرات ضيقة أدت لتكدس السيارات، وتمكنت الدوريات المرورية من التعامل مع الأحوال الجوية والمطر المتساقط، مما أحدث الكثير من المرونة في الحركة المروية على الشوارع الداخلية.

وشهدت المناطق الوسطى والشرقية مساء أمس، هطول كميات كبيرة من الأمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، مصحوبة برياح شديدة ورعد وبرق وبرد، تركزت الأمطار بصورة خاصة على منطقة شوكه ووادي الصفني ووادي صفي ودفتا وسيجي وشعم والحويلات والمنيعي ووادي القور وكدرا التابعة لإمارة رأس الخيمة، كما هطلت الأمطار على البليدة ومدحا ومسافي ووادي سهم ووالفرفار التابعة لإمارة الفجيرة.

وبدأ هطول المطر على شكل زخات خفيفة، ثم تزايد هطول الأمطار، واستمر لفترات متفاوتة، وأدى لجريان وادي دفتا والطويين والصفي في رأس الخيمة، وبعض الشعاب في الحويلات والمنيعي ووادي سهم وسيجي وشارع الشيخ خليفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا