• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في مدى أكثر من ستة أشهر

أجرة أبوظبي.. 5029 رحلة لذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

محمد الأمين (أبوظبي)

كشف مركز تنظيم النقل في سيارات الأجرة في إمارة أبو ظبي، أن عدد رحلات سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة بلغت 5029 رحلة منذ بداية العام الحالي حتى 24 من يونيو الماضي.

وبينت إدارة المركز أنها سعيدة بتقديم خدمة في مستوى التطلعات والآمال إلى هذه الفئة، إذ إن المركز وضع ضمن أولوياته الوفاء بمتطلبات هذه الشريحة من المجتمع وعمل على وضع استراتيجية متكاملة تضمنت التعرف إلى أفضل الخدمات المقدمة إليهم على الصعيد العالمي وتصميمها لتلبي احتياجات الأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة في إمارة أبوظبي على أكمل وجه.

وأضافت: إن إطلاق هذه الخدمات جاء في أعقاب دراسات عدة قام بها المركز استجابة للمقترحات والأفكار التي تقدم بها الجمهور، إذ أن تخصيص خدمة نقل لذوي الاحتياجات الخاصة، يأتي ضمن جهود المركز الرامية إلى توفير خدمات نقل متكاملة تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع والمستخدمين. وفي هذا الإطار تم تجهيز أسطول مؤلف من سيارات فاخرة من طراز مرسيدس فيتو صنعت خصيصاً لإمارة أبوظبي، وجهزت بأفضل المزايا والتسهيلات بما فيها تقنيات متطورة تتيح للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة أعلى درجات السلامة والأمان والجودة والراحة، والتي من بينها أنظمة الهيدروليك لمساعدتهم على سهولة استقلال المركبات.

وتابعت: تحتوي السيارات كافة الأنظمة الخاصة بمركبات ذوي الاحتياجات الخاصة، مع أنظمة مركز اتصال محدثة، بما يضمن تسهيل عملية الحجز المسبق لهذه الخدمة للراغبين في الحصول عليها، وإجراء عمليات التنسيق مع الشركات المشغلة لضمان توافر الخدمة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي إلى جانب إعداد وتدريب الموظفين المعنيين بمراقبة جودة الخدمات المقدمة عن طريق الأنظمة الإلكترونية المستخدمة من قبل المركز. وأكدت أن السائقين الذين يقودون هذه المركبات تم تدريبهم تحت مظلة المركز للارتقاء بقطاع النقل بمركبات الأجرة، وفق أعلى المستويات العالمية، وذلك من خلال تطوير وتنظيم ومراقبة الخدمات المقدمة والسعي الدائم لتحسين هذه الخدمات، بما يتماشى مع احتياجات وتوجهات إمارة أبوظبي المستقبلية. وقد تم تجهيز أسطول السيارات الجديد ببعض الأدوات التي تمكن من صعود الكرسي المتحرك على متنها بسهولة، إضافة إلى وجود أقفال خاصة لتثبيت الكرسي المتحرك، كما تتميز المركبات الجديدة بمستوى عال من الرفاهية والرحابة، إذ تضم مقاعد جلدية مصفوفة بطريقة متقابلة، وتتسع لخمسة ركاب في الخلف، ومجهزة بمزايا الأمان والسلامة كافة، كما تمتاز هذه السيارات بتوفير خصوصية كاملة للركاب، كونها تحتوي على قاطع زجاجي شفاف، يعمل على عزل الراكب عن السائق، وعزل الصوت، ومنح الخصوصية للراكب، وكذلك للسائق.

الجدير بالذكر أن هذه السيارات التي صنعت خصيصاً لإمارة أبوظبي، مجهزة أيضاً بنظام هيدروليكي لمساعدة ذوي الإعاقة على الصعود والهبوط، ونظام التتبع الإلكتروني، ونظام تحديد السرعة، والخرائط الجغرافية المحدثة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض