• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بلدية دبي توصي بأهمية الاستدامة في قطاعات الإنتاج الحيواني والأعلاف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - أوصى ملتقى ومعرض الأعلاف الحيوانية الأول الذي نظمته بلدية دبي مؤخراً بأهمية تسليط الضوء على الاستدامة في قطاعات الإنتاج الحيواني وقطاعات الأعلاف والأغذية.

وأكدت زهور الصباغ مديرة إدارة خدمات الصحة العامة ببلدية دبي على نجاح الملتقى، حيث أوصى المشاركون في المؤتمر بأهمية عقده سنوياً في دبي وبمشاركة عالمية من أبرز شركات قطاعات الإنتاج الحيواني. كما أوصى الملتقى بأهمية تحقيق رؤية بلدية دبي وأهدافها الإستراتيجية الخاصة بالتنمية المستدامة الشاملة لزيادة تنويع المنتجات الحيوانية والحفاظ عليها.

ودعا إلى توسيع مظلة المشاركة في المؤتمر من خلال تعميم الدعوات إلى جهات مختصة في دول مجلس التعاون الخليجي، والمنظمات الدولية كمنظمة الأغذية والزراعة الدولية FAO ومنظمة الصحة الحيوانية العالمية WHO ونقابة مصنعي منتجات الحيوانات الأليفة الأميركية APPMA وشركات الأعلاف والأغذية الحيوانية العالمية. وأكد الملتقى الأول للأعلاف والأغذية الحيوانية على ضرورة تكريس كافة الجهود والإمكانيات البشرية والمادية لدعم الملتقى سنوياً والسعي إلى جذب أكبر قدر ممكن من الشركات والجهات الداعمة والمسؤولة عن التنمية والإنتاج الحيواني محلياً وعالمياً، مع ضرورة الاستفادة من خبرات المختصين في المجالات والقطاعات الحيوانية.

يذكر بأن ملتقى ومعرض الأعلاف والأغذية الحيوانية الأول جذب في دورته الأولى أكثر من 200 مشارك من دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف إمارات الدولة، إضافة إلى المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي وكل من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية. وقدم المتقى أكثر من 12 ورقة بحث علمي من قبل الخبراء والمختصين المشاركين تناولت مواضيع مختلفة مثل الرقابة على الأعلاف والأغذية الحيوانية والقوانين والتشريعات قدمها المهندس هاشم العوضي رئيس قسم الخدمات البيطرية، وإنتاج الأعلاف الخضراء بالزراعة المائية قدمها الدكتور غازي الكركي من وزارة البيئة والمياه في الدولة، إضافة إلى مناقشة موضوع نظام الإنذار السريع للأعلاف والأغذية الحيوانية قدمها كل من خالد المرزوقي والدكتور فادي الناطور من جهاز أبوظبي للرقابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض