• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

من خلال 14 مركزاً للتصديقات

«الخارجية» تدشن منظومة متكاملة للخدمات القنصلية في إمارات الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

دشّنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي منظومة متكاملة ومبتكرة من الخدمات القنصلية في «مراكز إسعاد المتعاملين- خدمة التصديقات»، وذلك وفقاً لأرقى المعايير العالمية المعروفة في هذا المجال، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وتقدم الوزارة خدمة التصديق على الوثائق عبر مراكز إسعاد المتعاملين الموزعة في كافة إمارات الدولة، وتهدف من خلال تقديم هذه الخدمة إلى إعطاء الوثائق والمستندات الصلاحية القانونية للاستخدام خارج الدولة المنشأة لها.

وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي قد افتتحت مؤخراً عدداً من مراكز إسعاد المتعاملين -خدمة التصديقات التي يصل عددها حالياً إلى 14 مركزاً لإسعاد المتعاملين والموزعة في كافة إمارات الدولة، وذلك بهدف تسهيل إنجاز جميع المعاملات والخدمات والتصديقات التي تقدمها الوزارة في وقت قياسي.

وقال السفير أحمد الهام الظاهري وكيل الوزارة المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، إن افتتاح مراكز إسعاد المتعاملين في كافة إمارات الدولة يأتي في إطار سعي الوزارة لتقديم خدمات قنصلية للمواطنين والمقيمين داخل الدولة تحقق أعلى معايير الجودة والتميز، كما يعكس حرص وزارة الخارجية والتعاون الدولي على تسهيل تقديم خدماتها للمتعاملين من المواطنين والمقيمين والشركات التجارية في مختلف مدن ومناطق الإمارات.

ومن أبرز الخدمات الجديدة التي تم تدشينها في مراكز التصديقات التابعة للوزارة خدمة «التصديق عندك» الخاصة بأصحاب الهمم وكبار السن، حيث يقوم موظفو المركز بتصديق الأوراق والوثائق الخاصة بأصحاب الهمم وكبار السن بمجرد زيارتهم لمراكز التصديقات، ودون أن يحتاجوا إلى النزول من سياراتهم. وتم تقديم هذه الخدمة بهدف تسهيل إجراءات تصديقات المعاملات بأنواعها كافة لأصحاب الهمم وكبار السن، وتخفيف الأعباء عنهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا