• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

مسؤول باكستاني كبير يلتقي كرزاي في كابول غداً لبحث جهود استئناف مفاوضات الدوحة

مقتل 5 أطفال بانفجار عبوة بمنزل عنصر في «طالبان»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

كابول، إسلام آباد (أ ف ب) - قتل ستة أشخاص، من بينهم خمسة أطفال في شرق أفغانستان عند انفجار عبوة منزلية الصنع خطأ في منزل صانع عبوات في حركة طالبان على ما أعلن مسؤولون أمس.

وانفجرت العبوة أمس في منزل قيادي في طالبان عرف عنه باسم عبد الله، في قرية في ولاية بكتيكا (شرق) على ما صرح المتحدث باسم الحكومة الاقليمية مخلص أفغان.

وأضاف المتحدث أن “القيادي الطالباني عبد الله كان يصنع في منزله عبوة كان يفترض لاحقا زرعها الى جانب الطريق لتقتل عناصر من القوات المسلحة الأفغانية.. بعد مغادرته منزله بدأ أطفال يلعبون بالعبوة التي انفجرت داخل المنزل”. وقتلت امرأة وخمسة أطفال بين الثالثة والسابعة من العمر في الانفجار.

وتعتبر العبوات منزلية الصنع السلاح المفضل لحركة طالبان التي تقاتل حكومة كابول والقوات الدولية منذ طردها من السلطة عام 2001. كما تقتل هذه العبوات عددا كبيرا من المدنيين من بينهم أطفال. لكن من النادر أن تنفجر إحداها في منزل صانعيها من المتمردين.

في غضون ذلك أعلن مسؤول باكستاني كبير أمس أن أبرز مسؤول عن الشؤون الدولية الباكستانية سيلتقي الرئيس الأفغاني حميد كرزاي يوم غد الأحد في كابول لبحث الجهود المجمدة لبدء محادثات مع حركة طالبان في قطر. وتأتي زيارة سرتاج عزيز بعدما اعتبر أحد كبار مساعدي الرئيس الأفغاني أن مكتب طالبان في الدوحة هو مؤامرة لتفكيك أفغانستان بتدبير من باكستان أو الولايات المتحدة.

ويعتبر دعم باكستان أمراً حيوياً للتوصل الى اتفاق دائم مع طالبان في أفغانستان. لكن العلاقات بين البلدين الجارين شائكة، حيث تتهم كابول بانتظام إسلام آباد بدعم المتمردين. ... المزيد