• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

«خطوات نحو السعادة» في «بيت الخير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

نظّمت «بيت الخير»، بالتعاون مع جمعية النهضة النسائية، ممثلة بمركز النهضة للاستشارات والتدريب محاضرة بعنوان «خطوات نحو السعادة»، ألقتها نادية علي المهيري، خبير موارد بشرية وتنمية ذاتية، بحضور 14 موظفة ومتطوعة، انطلاقاً من حرص الجمعية على رفع مستويات السعادة لدى الموظفين، وترسيخ ثقافة الإيجابية.

وتحدّثت المهيري عن العوامل المؤثرة في السعادة والإيجابية، وآثارهما في حياة الفرد والمجتمع، مؤكدةً ضرورة أن يكون الإنسان متصالحاً مع نفسه، ويعرف قدرها بعيداً عن الماديّات، وأن يتحلّى بالإيجابية والتسامح، فصاحب الذوق الرفيع والخلق الجم يثمن الخير لغيره، وبذا ينال السعادة، بخلاف ما يفعله الحقد والحسد والأنانية، فصاحب هذه الصفات لا يعرف طريقاً للسعادة.

وركّزت على جوانب تقدير الذات، والمجال الذي يجعل الإنسان يقدر ذاته ويطور قدراته والأهداف التي يطمح الوصول إليها، كما سعت إلى توصيل فن التعامل مع الآخرين، وعلى وجه الخصوص الوالدان وأفراد الأسرة، إلى جانب الزملاء وفن التعامل مع الناس عامة.

وأوضحت الفرق بين السعادة الحقيقية والسعادة الزائفة، وبيّنت كيف يكون الإنسان سعيداً سعادة حقيقية، وكيف يسعد نفسه بإسعاد الآخرين، وفي ختام المحاضرة، كرّم سعيد مبارك المزروعي، نائب المدير العام، المشاركين، متوجهاً بالشكر إلى مقدمة المحاضرة على جهودها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا