• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التليجراف:تحذير للاعبي إيران من «سيلفي المشجعات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

رصدت صحيفة «التليجراف» البريطانية واقعة طريفة في كواليس كأس آسيا، تخص المنتخب الإيراني، الذي يحظى بدعم جماهيري كبير من الجالية الإيرانية في أستراليا، حيث أشارت الصحيفة إلى أن اتحاد الكرة الإيراني، حذر اللاعبين رسمياً من التقاط الصور مع المشجعات، لأن الأمر على حد تصريح مصدر مسؤول في الاتحاد الإيراني لكرة القدم ينطوي على مخاطر قانونية، حيث يمكن أن يتم استخدام هذه الصور بطريقة مسيئة للاعبين فيما بعد.

وتابع التقرير :«وفقاً لما قاله علي أكبر زادي الذي تحدث باسم الاتحاد الإيراني لكرة القدم، فإنه ليس مسموحاً للاعبين بالتقاط الصور «السيلفي» مع المشجعات، لأن هذه الصورة قد يتم استخدامها بصورة مسيئة فيما بعد، كما أن المشجعات في أستراليا يظهرن بثياب غير لائقة، وقد قامت إحدى المشجعات بنشر صورة لها مع الحارس الإيراني علي رضا، وكتبت هل يتزوجني ؟ ويبدو أن هذه الواقعة كانت سبباً في إصدار تحذير للاعبين».

وأشار التقرير الإنجليزي إلى أن اتحاد الكرة طالب كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الإيراني بمنع اللاعبين من هذه التصرفات، ورفض كيروش التعليق بصورة مباشرة، وفي المؤتمرات الصحفية على هذه المشكلات التي يرى أنها هامشية، ولكنها اتخذت أبعاداً أكبر في الصحافة الإيرانية، مما دفع اتحاد الكرة لتحذير اللاعبين رسمياً من «سيلفي المشجعات».

يذكر أن هناك جالية إيرانية كبيرة في أستراليا قد يصل عددها إلى 70 ألفاً، وفقاً لتقدير الصحيفة الإنجليزية، وسبق للاعب المنتخب الإيراني أشكان دياجاه التصريح بأنه يشعر وكأن البطولة مقامة على الملاعب الإيرانية وليس في أستراليا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا