• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«بيئة رأس الخيمة»: حملات للتعريف بالقانون وآليات تطبيقه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)- ثمنت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009 في شأن مكافحة التبغ، في الوقت الذي تعمل فيه على تنظيم حملات توعيه مجتمعية تهدف على تعريف مختلف شرائح المجتمع بالقانون وآلية تطبيقه.

وأشارت إلى أن القانون سيعمل على منع التدخين بالمركبات في حال وجود أطفال أقل من 12 عاماً، إضافة إلى منعه في الأماكن العامة، ومنها المراكز التجارية وأماكن العمل.

وقال الدكتور سيف محمد الغيص المدير التنفيذي للهيئة وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمارات، إن القانون يأتي من منطلق الحفاظ على صحة الإنسان وممتلكاته، منوهاً بأن التدخين عادة غير مرغوب بها عند كثير من الناس، لذا يجب مراعاة الأشخاص غير المدخنين في المناطق العامة، كونها تستخدم من فئات المجتمع، معتبراً أن القرار يعمل على إيجاد بيئة نظيفة ونقية في المناطق العامة.

وأكّد أن الإمارات من الدول السباقة في التوعية بأضرار التدخين وسلبياته، مبيناً أن الهيئة ستقوم بتنظيم حملات توعيه مجتمعية تهدف على تعريف مختلف شرائح المجتمع بالقانون وآليه تطبيقه في مختلف مناطق الإمارة.

وأضاف الغيص أنه، وبتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، يحظر التدخين في جميع الأماكن المغلقة بالإمارة، مع فرض غرامات على المخالفين، منوها إلى أن القرار المطبق منذ عام 2008م يشهد الالتزام بحظر التدخين في الأماكن المغلقة المتمثلة بالمراكز التجارية والفنادق والمحال التجارية بمختلف أحجامها والفنادق والمطاعم وصالونات الحلاقة ومحال الخياطة بنسبة 100 في المائة، وذلك بهدف تلافي السلبيات والأضرار، التي يتعرض لها غير المدخنين. وفي سياق متصل، دعت هيئة حماية البيئة والتنمية في رأس الخيمة، مرتادي المناطق البرية إلى تجنب القيادة في المناطق الغير مخصصة لذلك حفاظاً على البيئة.

وقال الدكتور الغيص إن الهيئة ستقوم الأحد المقبل بتنظيم حملة توعوية تطوعية تحت شعار« البر حياتي ومسئوليتي» في منطقة المزرع البرية برأس الخيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض