• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«القانون» ينضم إلى حزمة قرارات سابقة

بلدية الشارقة: حماية الصحة العامة من التدخين هدف استراتيجي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

تحرير الأمير (الشارقة)- بدأت بلدية الشارقة، رسمياً، تنفيذ حيثيات قانون مكافحة التبغ وتطبيق لائحته التنفيذية، مشيرة إلى حزمة من القرارات كانت قد اتخذتها مؤخراً في هذا الشأن، وتهدف إلى حماية الصحة العامة، باعتبار ذلك هدفا استراتيجيا.

كما خصصت خطوطاً هاتفية لتلقي الشكاوى من الجمهور للإبلاغ عن المخالفين، وأعطت موظفي الأماكن العامة ومن في حكمهم صلاحية اتخاذ التدابير اللازمة في مواجهتهم.

وفي هذا الصدد، ثمنت البلدية اعتماد قانون التبغ، وسريان لائحته التنفيذية، منوهة إلى أن الإمارات من الدول السباقة في الحفاظ على البيئة والإنسان.

وذكرت أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، كان قد أصدر أوامره، بمنع تدخين الشيشة والأرجيلة في مقاهي الإمارة، ثم جاء تعميم المجلس التنفيذي رقم 1 لسنة 2000م بحظر التدخين في المؤسسات والهيئات والدوائر الحكومية.

وأشارت الشيخة رشا بنت أحمد القاسمي مساعد المدير العام لشؤون الصحة والبيئة إلى اهتمام القانون بحماية الأطفال والقصر من خلال المادة 4 التي تنص على حظر التدخين أثناء قيادة السيارة الخاصة في حال وجود طفل لا يتجاوز عمره الـ12، لافتة إلى تشديد القانون على تأمين أقصى الحماية من خلال عدم عرض أو بيع التبغ أو منتجاته بجوار المنتجات والسلع المخصصة للأطفال، والمؤسسات التعليمية والمنشآت الرياضية أو الصحية، وقرب المدخل الخارجي لرياض الأطفال والمدارس والمعاهد والكليات والجامعات.

وذكرت القاسمي أن القرار يعزز القرارات ذات الصلة والتي أصدرتها الإمارة في هذا الصدد، حيث أصدرت في وقت سابق قراراً يمنع بيع السجائر لمن هم دون الـ18، تبعه قرار حظر البيع في البقالات، كما منعت أيضا التدخين في الأماكن المغلقة والمراكز التجارية ووسائل النقل العامة، علاوة على عدم وجود أي مقاه للشيشة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض