• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

ضمن برنامج «مئويتها» لاستشراف المستقبل

«شرطة أبوظبي» توقع اتفاقيتين لبناء مختبرات ابتكار وتحسين خطتها التكنولوجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 نوفمبر 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

وقعت شرطة أبوظبي، ميثاقين، وأبرمت اتفاقيتين، كما عرضت طائرات إسعاف متطورة، ومركبات هيدروجينية وأخرى للخرائط الجغرافية، الأولى من نوعها عالمياً، متعلقة بالذكاء الاصطناعي، ضمن مئويتها 2057 لاستشراف المستقبل، التي تم إطلاقها في نادي ضباط القوات المسلحة.

ووقع اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، ميثاق «شرطي المستقبل»، الذي يتضمن قواعد عامة لمسيرة عمل «شرطة أبوظبي» في استشراف المستقبل، لتحقيق مرحلة جديدة من العمل الأمني المبني على التفكير الاستباقي، بهدف استمرار الخدمات الأمنية، وفق مستوى متطور، يؤهلها بأن تكون أفضل مؤسسة شرطية في العالم.

معايير الحوكمة الشرطية

واشتمل ميثاق «شرطي المستقبل»، على بنود عامة تجاه التزام شرطة أبوظبي بقيم «العلاقة مع المتعاملين»، وما يتوقعه المجتمع من «شرطة أبوظبي»، فضلاً عمّا تتطلع إليه شرطة أبوظبي من أفراد المجتمع، ليكونوا جزءاً من منظومة «شرطة أبوظبي الأمنية».

وشرح الميثاق واجبات «شرطي المستقبل» لتأمين مجتمع خال من الجرائم المستحدثة والمستقبلية وقادر على التصدي لها بناء على المحركات والمتغيرات العالمية، كما يضمن الميثاق تعهداً بأن يقوم شرطي المستقبل باستكشاف التكنولوجيا الناشئة المتوافقة مع استراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة، واللحاق بسباق التسلّح الفضائي والاستعداد لمرحلة ما بعد النفط، عبر طرح المبادرات والحلول الابتكارية الملائمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا