• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

دخول 8692 طن أغذية طازجة عبر 3 منافذ حدودية

«البيئة»: 30% زيادة في حجم الخضراوات والفواكه المستوردة منذ بداية رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

سامي عبدالرؤوف

كشفت وزارة البيئة والمياه، عن وجود زيادة بنسبة تتراوح بين 20 و30% في حجم الخضراوات والفواكه المستوردة منذ بداية شهر رمضان مقارنة بنفس الفترة من الأشهر الأخرى من العام، متوقعة استمرار نفس نسبة الزيادة حتى نهاية الشهر.

وقال المهندس سيف الشرع الوكيل المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية، في تصريح لـ “الاتحاد”، انه “تم الإفراج عن 7669.4 طن من الخضراوات والفاكهة المستوردة عبر مركز الغويفات الحدودي، و630 طنا عبر مركز حتا الحدودي و392.4 طن من خلال مطار الشارقة الدولي”.

وأشار إلى أن دول بلاد الشام وجمهورية مصر العربية والجمهورية التركية والمملكة العربية السعودية من أهم الدول الموردة للخضراوات والفاكهة.

وأكد الشرع، انه لم يرد الوزارة أية شكاوى حول طول فترة فحص الإرساليات، موضحا انه بشكل عام يستغرق فحص إرساليات الخضراوات والفواكه من 5 – 10 دقائق حسب حجم الإرسالية المستوردة.

وقال، “حرصاً من الوزارة على انسيابية وسرعة الانتهاء من إجراءات فحص الإرساليات فقد تم زيارة عدد الكوادر البشرية بالمحاجر للعمل خلال الـ 24 ساعة وبشكل خاص منفذ الغويفات الحدودي”.

وأضاف: “كما تم إنشاء مختبر للفحوصات النباتية والحيوانية في منفذ الغويفات حرصا على سرعة إنجاز المعاملات والإفراج عن الشحنات السليمة”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا