• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

1371 مصنعاً مرخصاً بالإمارة

اختصار إجراءات تأسيس المنشآت يدعم الصناعة بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)

حاتم فاروق (أبوظبي)

أكد متعاملون مع مركز خدمة العملاء بمكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن تعاملات المركز مع المستثمرين بالقطاع الصناعي اختصرت توقيت إصدار الموافقات على تأسيس المنشآت الصناعية لتتراوح الفترة الزمنية لإصدار الموافقات من 3 إلى 15 يوما بحسب الموافقات المطلوبة.

وأضافوا لـ«الاتحاد» أن إطلاق مثل هذه المراكز لخدمة العملاء جاءت تتويجاً للجهود الساعية لدفع نمو القطاع الصناعي في إمارة أبوظبي من خلال تسهيل إجراءات تأسيس المصانع والموافقات على التراخيص الممنوحة للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي.

وقام مكتب تنمية الصناعة مؤخراً بافتتاح المركز الرئيسي لخدمة العملاء بمقره في دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وآخر بمدينة الخزنة 2 لتقديم أرقى الخدمات لعملائه من المستثمرين بالقطاع الصناعي.

ويقدم مركز خدمة العملاء الرئيسي خدماته لأكثر من 60 متعاملاً يومياً، حيث يوفر خدمات إصدار التراخيص الصناعية الجديدة، إلى جانب خدمات تجديد وإلغاء وتعديل وتعليق الرخصة الصناعية القائمة، فضلاً عن منح الإعفاءات الجمركية على مستلزمات الإنتاج المستوردة من الخارج من خلال نظام ربط إلكتروني مع الجمارك المحلية.

وخلال جولة لـ«الاتحاد» في مركز خدمة العملاء التقت مع محمد جاويد المحاسب في مصنع جلاس لاين، والذي قال إنه رغم حداثة تأسيس مركز خدمة العملاء في مكتب تنمية الصناعة، إلا أنه سجل نجاحات متتالية في دعم المستثمرين بالقطاع الصناعي من خلال اختصار الإجراءات وسرعة الحصول على الموافقات الحكومية الخاصة بعملية تأسيس المصانع والكيانات الصناعية في إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا