• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تدريب 3110 سائقين على استخدامها

«خرائط ذكية» تحدد وجهة ركاب «تاكسي دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

شروق عوض (دبي)- درّبت مؤسسة تاكسي دبي، العضو في هيئة الطرق والمواصلات، 3110 سائقين من أصل 8200 على الخرائط الذكية، فيما تعتزم تدريب 5090 سائقاً خلال الأيام المقبلة، بحسب مروان عثمان عبد القادر مدير إدارة شؤون سائقي الأسطول في المؤسسة.

وأوضح عبدالقادر أن عمليات التدريب تجري وفق خطة تسعى الهيئة من خلالها إلى محاولة تدريب 90 سائقاً يومياً ضمن مبادرة من شأنها درء المشاكل التي تظهر بين حين وآخر بين الراكب والسائق لجهل أحدهما أو كليهما بالمكان المراد الوصول إليه.

وقال مدير الإدارة إن برنامج التدريب يهدف إلى توفير الراحة للركاب وضمان توصيلهم إلى النقاط التي يتوجهون إليها دون تأخير أو مشقة، إضافة إلى تقليل شكاوى السائقين والركاب من عدم معرفة المواقع.

وأشار مدير إدارة شؤون سائقي الأسطول في مؤسسة تاكسي دبي إلى أن خطة التدريب على النظام ستطبّق على جميع سائقي هيئة الطرق البالغ عددهم 18 ألف سائق وسائقة، حيث بدأت المرحلة الأولى بتدريب 3110 سائقين مؤخراً من بين 8200 سائق في مؤسسة تاكسي دبي، وستستمر حتى ديسمبر المقبل، وبعد الانتهاء من تدريب كافة السائقين سيطبّق التدريب على سائر سائقي شركات الامتياز البالغ عددهم 9800 سائق وسائقة.

من جانبه، أوضح عادل شاكري مدير إدارة أنظمة المواصلات في الهيئة أن هذه الخرائط تعد أحدث ما توصلت إلية التقنيات الحديثة في هذا المجال؛ الأمر الذي يؤكد حرص الهيئة على الالتزام الدائم بتطوير آلية عملها ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال الحيوي من خلال الاستعانة بمثل تلك الخرائط، التي وضعت على شاشات عدادات 7200 مركبة أجرة من أصل 8007 مركبات تابعة لشركات الامتياز الخمس في إمارة دبي، في خطوة تمهيدية لتركيبها في سيارات أجرة كافة شركات الامتياز التابعة للهيئة مثل مترو وكارس والعربية والوطني وتاكسي دبي.

وأشار شاكري إلى أن أهم ميزة لهذه الخرائط تتمثل في تمكين سائقي التاكسي من أداء أعمالهم بما ينسجم ومسيرة التقدم والبناء التي تشهدها الدولة في جميع المجالات، وترشدهم إلى المكان المراد الوصول إليه بسرعة اختصاراً للوقت الذي قد يطول ويؤثر سلباً على أداء سيارات الأجرة في توصيل أكبر عدد ممكن من الركاب، إضافة إلى مساعدة سائقي مركبات الأجرة في الوصول لوجهة الراكب بسهولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا