• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

أصدرتها «جنايات دبي» وتضمنت المؤبد وغرامات باهظة

عقوبات مشددة بحق 11 تاجر مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 يوليو 2013

دبي (الاتحاد)- دانت محكمة الجنايات بدبي 11 متهماً من جنسيات آسيوية وأفريقية بقضايا اتجار في المخدرات وأصدرت بحقهم عقوبات مشددة.

وعاقبت المحكمة نادل مطعم بنجالي الجنسية وعمره 25 عاماً بالسجن المؤبد بعد أن دانته بحيازة قرصين من المؤثرات العقلية كان يعتزم بيعهما لرجل شرطة في إطار كمين أعدته له الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بعد أن وردتها معلومات عن اعتزامه بيع كميات من المؤثرات العقلية مقابل 100 درهم.

وفي قضية أخرى مماثلة، عاقبت المحكمة 3 فلبينيين بذات العقوبة السابقة بعد أن دانتهم بحيازة أقل من جرام من مادة الميثامفيتامين بقصد الاتجار بها وتعاطي اثنين منهم المؤثرات العقلية.

وأشارت المحكمة إلى أن إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة تم من خلال كمين أعدته لهم مكافحة المخدرات في الإمارة وهم يعتزمون بيع كميات من المخدرات لأعضاء الكمين مقابل 6 آلاف درهم.

وقضت المحكمة في قضية نقل مخدرات عبر الترانزيت معاقبة عابرة ترانزيت في أواخر العقد الخامس من عمرها من الجنسية السورينامية بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمها 100 ألف درهم، بعد أن دانتها بالتورط في نقل نحو 5 كيلوجرامات من مادة الكوكايين المخدرة باهظة الثمن كانت تنقلها من البرازيل إلى إحدى الدول الأفريقية مروراً بمطار دبي الدولي الذي تم ضبطها فيه من قبل رجال مكافحة المخدرات.

وأمرت المحكمة بمعاقبة مواطن عاطل عن العمل يبلغ من العمر 45 عاماً لإحرازه وحيازته بقصد الترويج على مادتين مخدرتين تزن مجتمعة نحو 6 كيلوجرامات من الحشيش والهيروين و439 قرص ترامادول.

وقررت سجنه لمدة 10 سنوات وتغريمه 20 ألف درهم، فيما قررت ذات العقوبة بحق موظف باكستاني أدين بجلب وحيازة أقل من جرامين من الهيروين بقصد الاتجار لكنها قررت غرامة مالية قيمتها 100 ألف درهم بحقه.

وغرمت الهيئة القضائية سائقاً من الجنسية الباكستانية 200 ألف درهم علاوة على سجنه لمدة 10 سنوات لحيازته بقصد الترويج نحو 17 كيلوجراما من مادة الهيروين المخدرة.

كما عاقبت المحكمة زائراً وعاملاً وسائقاً من الجنسية الباكستانية بالسجن لمدة 10 سنوات وتغريمهم كل على حدة 100 ألف درهم، وأمرت بإبعادهم عن أراضي الدولة، بعد أن دانتهم بجلب وإحراز بقصد الترويج نحو 804 جرامات من مادة الهيروين المخدرة، وهي العقوبة ذاتها التي قررتها بحق زائر آخر من ذات الجنسية جلب وإحراز بقصد الترويج على 1101 جرام من مادة الهيروين المخدرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا