الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«نتسابق معاً».. ملتقى محبي الدراجات مع الرياضات التضامنية

«نتسابق معاً».. ملتقى محبي الدراجات مع الرياضات التضامنية
15 أكتوبر 2018 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص انطلاق فعالية «نتسابق معاً»، التي يشارك فيها عشاق رياضة الدراجات من مختلف الأعمار والقدرات ومستويات اللياقة البدنية والمهارات الرياضية، ومع عودة درجات الحرارة المعتدلة، تستعد الحلبة لاستضافة الفعالية التضامنية التي يشارك فيها أصحاب الهمم وأفراد المجتمع كافة؛ بهدف اتباع نمط حياة صحي، ونشر التضامن المجتمعي.
وتعد الرياضات التضامنية من أهم مبادرات الأولمبياد الخاص، حيث تشجع أفراد المجتمع كافة، ومن ضمنهم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية، على المشاركة في الأنشطة الرياضية جنباً إلى جنب ضمن فريق واحد. وتهدف هذه المبادرة إلى تغيير الصورة النمطية عن أصحاب الهمم، وإحداث تأثير إيجابي، ونشر التضامن المجتمعي. وتقوم اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص، والتي تستضيف الحدث الإنساني والرياضي الأكبر خلال 2019 على مستوى العالم في أبوظبي، بإطلاق العديد من الفعاليات التضامنية قبل موعد الألعاب العالمية، ومنها فعالية «نمشي معاً» التي حققت نجاحاً هائلاً في نسخاتها السابقة التي أقيمت قبل انطلاق الأولمبياد الخاص الألعاب الإقليمية 2018.
وستكون فعالية «نتسابق معاً» متاحة للجميع، ومن ضمنهم أصحاب الهمم، حيث يمكن لأفراد المجتمع الحضور كافة إلى حلبة مرسى ياس لقيادة الدراجات الهوائية جنباً إلى جنب. وتعد فعالية «نتسابق معاً» جزءاً من سلسلة الفعاليات المجتمعية التي تقام في جميع أنحاء دولة الإمارات استعداداً لانطلاق الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، والذي تقام فعالياته من 14 إلى 21 مارس. كما يشكل الحدث جزءاً من برنامج «ابدأ في ياس» الذي تستضيفه حلبة مرسى ياس، ويقام برعاية «أكتف لايف» من «ضمان»، وهيئة الصحة - أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، حيث تستقبل الحلبة زائريها بمختلف قدراتهم البدنية ومهاراتهم في قيادة الدراجات وكل من يرغب باتباع نمط حياة صحي، ويرغب بتجريب متعة قيادة الدراجات الهوائية في الحلبة الأكثر شهرة في العالم.
وتشكل أمسيات «ابدأ في ياس» فرصة رائعة لهواة رياضة قيادة الدراجات والرياضيين المبتدئين، من أجل المشاركة في الحدث الرياضي، والتعرف إلى حلبة مرسى ياس من داخلها واختبار تجربة القيادة على مسار السباق الذي يبلغ طوله 5.5 كم مجاناً.
وتوجه اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص وحلبة مرسى ياس الدعوة لأفراد المجتمع كافة للمشاركة في فعالية «نتسابق معاً» التي تستضيفها الحلبة، إلى جانب أصحاب الهمم والقيادة في أجواء آمنة وودية ومميزة، وذلك تأكيداً على قيم التضامن والاحترام المتبادل في المجتمع، والتي تمثل الأسس التي يقوم عليها الأولمبياد الخاص.
وسيكون الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 الحدث الرياضي والإنساني الأضخم في تاريخ الأولمبياد الخاص، من خلال مشاركة «أصحاب الهمم» مع أفراد المجتمع كافة في مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©