• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

قصر باكينجهام أعرب عن خيبته

«ذي صن» تثير أزمة بسبب نشر تحية نازية للملكة إليزابيث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 19 يوليو 2015

لندن (أ ف ب)

أعربت دوائر قصر باكينجهام عن خيبتها إزاء نشر الصحيفة البريطانية «ذي صن»، صوراً يفترض أنها للملكة إليزابيث الثانية تظهر فيها وكأنها تلقي التحية النازية في بداية الثلاثينيات عندما كانت في عامها السادس تقريباً. مما جعل قصر باكنجهام يوجه أمس السبت اتهامات لصحيفة «صن» الشعبية باستغلال فيديو للأسرة الملكية بشكل قد يسيء إليها.

فقد نشرت صحيفة «ذي صن» على الصفحة الأولى من عددها الصادر أمس السبت صورة للملكة الصغيرة وهي ترفع ذراعها اليمنى تماماً مثل والدتها الملكة إليزابيث التي تظهر إلى جانبها في الصورة، مرفقة إياها بعنوان ملتبس يوحي بأداء الملكة الأم وابنتها التحية النازية.

وصرح أحد الناطقين باسم قصر باكينجهام في بيان: «من المؤسف أن يتم استغلال فيلم مصور قبل 80 عاماً وتابع للمحفوظات الخاصة بالعائلة الملكية بهذه الطريقة».

وقبل 10 سنوات، كانت صحيفة «ذي صن» الأكثر مبيعاً في بريطانيا قد نشرت صورة للأمير هاري وهو يضع على ذراعه شارة عليها صليب معقوف خلال حفلة تنكرية، وقد اعتذر الأمير الخامس في ترتيب خلافة العرش فيما بعد.

وأخذت الصور المنشورة للملكة عن فيلم غير رسمي لم يعمم في السابق يمتد نحو 20 دقيقة جرى تصويره بين العامين 1933 و1934 في مقر العائلة الملكية الصيفي في بالمورال بأسكتلندا.

ويظهر شريط الفيديو الذي نشر على الموقع الإلكتروني للصحيفة إليزابيث، وهي ترفع ذراعها في الهواء ثلاث مرات وتلعب مع كلب إلى جانب شقيقتها مارجرت وعمهما الملك المقبل إدوارد الثامن الذي يبدو أنه كان يشجعهما على القيام بتلك الحركة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا