• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دعا إلى إعداد قاعدة بيانات خليجية حول مسببات «غير السارية»

مؤتمر «الإمارات للدراسات»: مكافحة الأمراض مهمة وطنية والوقاية منها استثمار حيوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 يناير 2014

إبراهيم سليم (أبوظبي)- اعتبر مؤتمر الخليج العربي الأول لأبحاث الصحة العامة مكافحة الأمراض غير السارية مهمة وطنية مشتركة تقع مسؤوليتها على جميع المؤسسات الحكومية والمجتمعية، واصفاً الوقاية منها بأنها استثمار حيوي وطني.

وأوصى المؤتمر بإعداد قاعدة بيانات خليجية حول مسببات الأمراض غير السارية، وعوامل الخطورة، مع استدامة تحديثها بصفة دورية.

وطالب وزارات الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي بتشكيل شبكة خليجية تعنى بالبحوث لتعزيز الدراسات البحثية في النظم الصحية ذات العلاقة بالأمراض غير السارية، ونشر المميز منها، ودعوة وزارات الصحة إلى تبني النظم الصحية المبنية على المعطيات والبيانات البحثية الوطنية لمحددات الصحة والتنمية الاجتماعية.

ودعا إلى المزيد من الدراسات والأبحاث الميدانية، واستقراء المؤشرات والمعايير للتحسين المستمر والتطوير المستدام للخطة الخليجية لمكافحة الأمراض غير السارية والخطط التنفيذية الوطنية.

نظم المؤتمر مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، بالتعاون مع معهد الأبحاث الدوليةResearch Triangle RTI International.

وفي ختام الفعاليات، دعا المشاركون الدول الخليجية إلى تكثيف الإنفاق على التوعية والبحوث الصحية ذات العلاقة بالمكافحة والوقاية والعلاج للأمراض غير السارية، ضمن الدعم السياسي والمالي واللوجستي لتوسيع نطاق المكافحة والسيطرة على هذه الأمراض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض